يوتيوب يحذف مقاطع فيديو تحث الناس على شرب سائل تنظيف للعلاج

الأربعاء 22 مايو 2019 2:33 ص
"يوتيوب" يحذف مقاطع فيديو تحث الناس على شرب سائل تنظيف للعلاج
تحرك موقع "يوتيوب"، مؤخرا، بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب "سائل تنظيف خطير"، بهدف علاج أمراض مستعصية.
حيث ذكرت صحيفة "نيويورك بوست"، أن بعض مقاطع الفيديو، تنصح بشرب سائل التنظيف "الكلور"، ويجري وصف هذه المادة بـ"العلاج المعجزة".
ويقدم مروج هذه النصائح الغريبة نفسه بمثابة رجل دين، وظهر في مقطع فيديو وهو يمزج عدة سوائل ثم أطلق عليها اسم "معجزة الحل المعدني".
ونبه الخبراء إلى خطورة هذه النصائح العبثية، وقالوا إن استهلاك كمية من الكلور من شأنه أن يؤدي إلى حالة من الغثيان والجفاف ومضاعفات خطيرة أخرى قد تصل إلى الوفاة.
وبعد إبلاغ "يوتيوب" بشأن المحتوى الخطير، قام الموقع بإزالة مقاطع فيديو، لكن صاحب الوصفة ما زال يدافع عن "علاج الكلور" على الرغم من وقوع ضحايا.
وأكدت تقارير طبية، أن الوصفة التي شاهدها الملايين على الإنترنت، وروجها، جيم هامبل، أدت إلى حالتي وفاة، وهو ما جعل كثيرين يدعون إلى التحرك ضد "النصيحة المسمومة".
وفي 2010، قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة إنها تلقت عدة تقارير عن أشخاص يعانون اضطرابات صحية تهدد حياتهم بسبب تناول "السائل الخطير".

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 18 يونيو 2019 4:52 م

توقعت شركة "هواوي" الصينية، أن تتراجع مداخيلها بمليارات الدولارات، خلال العام الجاري، من جراء العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، بسبب مخاوف متعلقة...

الاثنين 17 يونيو 2019 11:06 ص

تستعد شركة هواوي تكنولوجيز الصينية لهبوط يتراوح ما بين 40 و60% من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية وفق تقرير لوكالة بلومبرج الأمريكية. ونقل تقرير ا...

الأحد 16 يونيو 2019 5:05 م

أكد سفير الإمارات فى فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية السفير حمد الكعبي أن جهود الإمارات فى قطاع الفضاء ممتدة لسنوات عديدة، وتشمل العديد من المشروع...

الأحد 16 يونيو 2019 10:50 ص

أرجأت شركة هواوي عملاق الاتصالات الصيني إطلاق هاتفها الذكي الجديد القابل للطي المعروف بـ"مايت إكس" إلى سبتمبر/أيلول المقبل بعد أن كان من المقرر إطلاقه...