يوتيوب يحذف مقاطع فيديو تحث الناس على شرب سائل تنظيف للعلاج

الأربعاء 22 مايو 2019 2:33 ص
"يوتيوب" يحذف مقاطع فيديو تحث الناس على شرب سائل تنظيف للعلاج
تحرك موقع "يوتيوب"، مؤخرا، بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب "سائل تنظيف خطير"، بهدف علاج أمراض مستعصية.
حيث ذكرت صحيفة "نيويورك بوست"، أن بعض مقاطع الفيديو، تنصح بشرب سائل التنظيف "الكلور"، ويجري وصف هذه المادة بـ"العلاج المعجزة".
ويقدم مروج هذه النصائح الغريبة نفسه بمثابة رجل دين، وظهر في مقطع فيديو وهو يمزج عدة سوائل ثم أطلق عليها اسم "معجزة الحل المعدني".
ونبه الخبراء إلى خطورة هذه النصائح العبثية، وقالوا إن استهلاك كمية من الكلور من شأنه أن يؤدي إلى حالة من الغثيان والجفاف ومضاعفات خطيرة أخرى قد تصل إلى الوفاة.
وبعد إبلاغ "يوتيوب" بشأن المحتوى الخطير، قام الموقع بإزالة مقاطع فيديو، لكن صاحب الوصفة ما زال يدافع عن "علاج الكلور" على الرغم من وقوع ضحايا.
وأكدت تقارير طبية، أن الوصفة التي شاهدها الملايين على الإنترنت، وروجها، جيم هامبل، أدت إلى حالتي وفاة، وهو ما جعل كثيرين يدعون إلى التحرك ضد "النصيحة المسمومة".
وفي 2010، قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة إنها تلقت عدة تقارير عن أشخاص يعانون اضطرابات صحية تهدد حياتهم بسبب تناول "السائل الخطير".

التعليقات

تقنية

الجمعة 20 سبتمبر 2019 3:09 ص

قررت شركة فورد المتخصصة في صناعة السيارات، إطلاق 8 سيارات كهربائية جديدة في الأسواق الأوروبية خلال العالم الحالي. وتعتزم "فورد" التي عرضت تصوراتها لق...

الخميس 19 سبتمبر 2019 12:15 ص

طرحت شركة سامسونج، الأربعاء، بشكل رسمي هاتفها الجديد Galaxy M30s الذي يعد نسخة مطورة من الهاتف السابق Galaxy M30 ببطارية قوية سعتها 6000 ميلي أمبير.وت...

الخميس 19 سبتمبر 2019 12:10 ص

بعد الإبهار الذي أحدثه سامسونج نوت 10 بلس Samsung Note 10+ فيما يخص قدرة شاحنه ذي الـ45 وات والقادر على شحن الجهاز بسعة بطاريته الكاملة في غضون 60 دقي...

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 11:45 ص

كشفت شركة فيفو Vivo الصينية، عن أول هواتفها الذكية التي تدعم شبكة الجيل الخامس NEX 3 5G والذي يأتي بشاشة Waterfall. يأتي الهاتف بشاشة ضخمة حجمها 6.89...