الاتحاد من أجل المتوسط: مصر حريصة على التعاون مع دول الأورومتوسطية

الأربعاء 22 مايو 2019 19:36:26
الاتحاد من أجل المتوسط: مصر حريصة على التعاون مع دول الأورومتوسطية

أعلن ميجيل جارسيا هيريز، مساعد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط لشئون المياه والبيئة والاقتصاد الأزرق، عن أن مصر حريصة على التعاون مع دول البحر المتوسط في العديد من المجالات، ودائمًا ما تبادر وتبدي استعدادها للتعاون المشترك بما يعود بالنفع على شعوب منطقة المتوسط.
وأكد أن تولي شخصية مصرية منصب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، وهو السفير ناصر كامل، لم يكن من فراغ وإنما جاء لدور مصر الفعّال في منطقة المتوسط – حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكر ميجيل جارسيا -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء؛ على هامش انعقاد الحوار الإقليمي لبلدان البحر المتوسط بمدينة برشلونة الإسبانية- أن مصر تُعد لاعبًا رئيسيًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط وأحد الأطراف الفاعلة الرئيسية في عملية التعاون الأورومتوسطية، حيث تهتم بالكثير من المشروعات في مختلف المجالات وعلى رأسها مشروعات المياه، والطاقة، والتعليم، بالإضافة إلى المشروعات المتعلقة بالشباب وتمكين المرأة.
وأبرز اهتمام الاتحاد لعمل مزيد من النشاطات في مصر لاسيما في مجال المياه حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات في القاهرة في هذا المجال لتبادل الخبرات بين مصر ودوّل أخرى، ومنها أسبوع المياه الذي عقد مؤخرًا في القاهرة، مشيرًا إلى أهمية منتدى الاستثمار الذي ستستضيفه مصر في 18 يونيو المقبل.
وأشار إلى أن الاتحاد من أجل المتوسط يعمل من أجل التعاون في قطاعات رئيسية واضحة لشعوب المتوسط مثل قضايا المرأة، وفرص العمل، والمياه، والطاقة، ويسهل الحوار في العديد من المجالات وعندما يكون لديه مشروعي يدفع الدول للتعاون الإقليمي والعمل سويًا.

شؤون عربية

الثلاثاء 16 إبريل 2024 03:43:06
الثلاثاء 16 إبريل 2024 03:37:29