أكثر من 20 ألف مستفيد من مبادرة إفطار صائم بسقطرى (صور)

الأربعاء 22 مايو 2019 20:06:00
أكثر من 20 ألف مستفيد من مبادرة "إفطار صائم" بسقطرى (صور)

المشهد العربي - خاص:

كشف مشرفون عن مبادرة "إفطار صائم" التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أرخبيل سقطرى، بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، أن أكثر من 20 ألف صائم استفادوا من المبادرة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

وأشار المشرفون، إلى أن المبادرة تقدم يومياً وجبات إفطار لأكثر من 1300 صائم في 17 مسجداً في مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، ونواحيها بالإضافة إلى عدد من مساجد القرى البعيدة التي يتم تجهيز الوجبات عن طريق النساء في القرى لمساعدتهن مادياً في هذا الأيام المباركة من خلال توزيع مبالغ مادية عليهن، كما ساهمت المبادرة أيضاً بشكل كبير في إطعام الكثير من عابري السبيل.

وأشاد أئمة المساجد بحرص المنظمين والمشرفين على المبادرة، مثمنين الجهود التي تبذلها فرق الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، وتنفيذهم للعديد من المبادرات الرمضانية، منذ أول أيام الشهر الفضيل.

وتنقسم المبادرة، التي من المنتظر أن تتواصل خلال ماتبقى من أيام الشهر الفضيل، إلى قسمين، الأول قسم توزيع الوجبات المعدة والمحضرة والمطبوخة من جانب الجهة الراعية الهلال الأحمر الإماراتي، والقسم الآخر يتمثل في تسليم وتوزيع مبالغ مالية على أئمة المساجد المختارة وذلك لإعداد وجبات أخرى عن طريق النساء المحتاجات والأرامل.