خلال ندوة العموم البريطاني.. الانتقالي الجنوبي يشيد بجهود التحالف في محاربة الجماعات المتطرفة

الخميس 23 مايو 2019 06:01:00
خلال ندوة العموم البريطاني.. "الانتقالي الجنوبي" يشيد بجهود التحالف في محاربة الجماعات المتطرفة

أكد ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية دور التحالف العربي في اليمن، من خلال مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة من الحوثيين وتنظيم القاعدة وداعش، وغيرها من الجماعات التي ترتكب أبشع الجرائم بحق شعب الجنوب، وشعب شمال اليمن، إضافة إلى تهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال حضور ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي، ندوة النقاش العامة التي عقدت في مجلس العموم البريطاني مساء أمس الأربعاء، والتي خصصت لمناقشة الأزمة في اليمن ودور التحالف العربي، ودعم الحكومة البريطانية له، إضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب وسياسة تصدير الأسلحة، بمشاركة عدداً من البرلمانيين البريطانيين، وفي مقدمتهم النائب لويد روسل مويل، ومجموعة كبيرة من المهتمين بالسياسة الخارجية البريطانية.

وعلى هامش الندوة التقى ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي بالبرلماني البريطاني لويد روسل مويل، حيث سلموه ملفا يتضمن رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي عن كيفية التعامل مع ملفات الأزمة في جهة اليمن.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة مدروسة يقوم بها مكتب بريطانيا والإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، لتعريف عددا من البرلمانيين والمسؤولين البريطانيين بالقضية الوطنية الجنوبية ورؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لكيفية التعامل مع ملفات الأزمة في جهة اليمن.

ومثّل المجلس الانتقالي الجنوبي في الندوة، الإدارة العامة للشؤون الخارجية، ومكتب المملكة المتحدة، كلا من نصر العيسائي، والمحامي صالح النود وعادل مطلق.