قصف حوثي عنيف على مواقع القوات المشتركة في الجبلية جنوبي الحديدة

الجمعة 24 مايو 2019 03:58:11
قصف حوثي عنيف على مواقع القوات المشتركة في الجبلية جنوبي الحديدة

شنت مليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، قصف مدفعي عنيف على مواقع القوات المشتركة في مختلف مناطق ومحاور محافظة الحديدة غربي اليمن.

ويعتبر القصف هو الأعنف على مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

وذكر مصدر عسكري ميداني، أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وقذائف المدفعية من عيار 82، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية منذ ساعات العصر وحتى وقت متأخر من ليل الخميس.

ونفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز القوات المشتركة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وبسلاح البرجنيف وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف.

كما حاولت مجاميع من مليشيات الحوثي القيام بعمليات تسلل متكررة نحو مواقع القوات المشتركة ، وباءت جميعها بالفشل نظراً لتمكن مقاتلي القوات المشتركة من رصد العناصر الحوثية التي حاولت تنفيذ عمليات التسلل والتصدي لها بكل قوة وحزم.

ونالت منطقة الجبلية ذات التضاريس الصحراوية نصيباً هو الأكبر من عمليات القصف والاستهداف الحوثي الممنهج منذ بدء الهدنة الأممية وتوقيع اتفاقية السويد التي تقضي بوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة ، وهو ما لم تلتزم مليشيات الحوثي بتنفيذ بنوده.