سجون أردوغان تكتظ بالمعتقلين (فيديو)

الجمعة 24 مايو 2019 16:49:18
سجون أردوغان تكتظ بالمعتقلين (فيديو)

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (آية المنافق).
وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي": "تجاهل الرئيس التركي رجب إردوغان أن سجونه تكتظ بـ500 ألف معتقل وفقا للأرقام الرسمية، وأن 30 ألف مسجون منهم يتعرضون للتعذيب على يد زبانيته، زاعما أن بلاده تحترم القانون والديمقراطية".
أردوغان قال في مؤتمر عقد الأربعاء الماضي، إن أكثر ما يحتاجه العالم وينتظره في هذا الوقت هو العدالة، مضيفا: "من البداية قلنا إن العالم أكبر من مجرد 5 دول، ومن المؤسف الادعاء بأنه ليس أكبر من 5 دول، ليس من العدل رهن مصير العالم بمشيئة دولة واحدة".
تابع: "نكرر دائما هذه الدعوة باعتبارنا صوت جميع المضطهدين في العالم، هذه الدعوة ضد النظام العالمي الظالم الذي تسبب في الكثير من الاضطهاد، وهذه الدعوة هي وراء احتضان تركيا للملايين الهاربين من المجازر والصراعات التي تحدث في منطقتنا، نحن نحترم العدالة وكل القيم الإنسانية".
نقابة المحامين في شانلي أورفا، نشرت على حسابها بموقع "تويتر" صورا لتعذيب المعتقلين وتعرضهم لمعاملة وحشية، الصور أظهرت المعتقلين وهم راقدون على وجوههم في حديقة مركز الشرطة، وأيديهم مقيدة بالأصفاد خلف ظهورهم، كما تناسى إردوغان ما فعله بالأكراد من تهجير واضطهاد وسجن على مدى أعوام.