قيادي حوثي يتسلم خمسة ملايين شهرياً باسم مكافحة الكوليرا (تفاصيل حصرية)

الجمعة 24 مايو 2019 18:34:15
قيادي حوثي يتسلم خمسة ملايين شهرياً باسم مكافحة الكوليرا (تفاصيل حصرية)

المشهد العربي – خاص :
تحول موضوع مكافحة الكوليرا إلى وسيلة استقطاع وسرقة من قبل قيادات الحوثي للمساعدات المقدمة من المنظمات الدولية لمكافحة هذا الوباء.
وقال مصدر في فرع الهيئة العام لمياه الريف بمحافظة صنعاء، إن القيادي الحوثي راجح المنتصر المعين من قبل المليشيا يتسلم نحو خمسة ملايين ريال شهرياً تحت يافطة شعار مكافحة الكوليرا .
وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي المنتصر فرض نفسه مديراً لمشروع الاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا الممول من المنظمات الدولية .
ولفت إلى أن القيادي الحوثي يتسلم مليون و200 ألف ريال مقابل إيجار السيارة التابعة له والعاملة ضمن المشروع و350 ألف ريال شهرياً بصفته منسق و400 ألف ريال شهرياً بصفته منسق للمشاريع الممولة من اليونسيف.
وأشار إلى أنه يتسلم أيضاً 800 ألف ريال بدل إشراف لمشروعين و500 ألف ريال بدل إشراف للوحدات الصحية، و240 ألف ريال للسائق الخاص به كعضو في فريق كلورة المياه، بالاضافة إلى 700 ألف ريال نفقات تشغيلية .
وشدد على أن القيادي الحوثي المحسوب على القيادي النافذ أحمد حامد "أبو محفوظ" المعين من المليشيا مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء يمارس ابتزازاً للمنظمات الدولية ولا يسمح بتنفيذ أي مشروع إلا بعد حصوله على مبلغ مقطوع أو مبلغ شهر من المشروع .
وأوضح أن الكثير من المنظمات ترضخ للابتزاز ومنها منظمة ادرا والإغاثة الإسلامية واليونسيف ومنظمة عطاء ومنظمة زواء وغيرها من المنظمات .