المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي تؤكد على خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة

الأحد 26 مايو 2019 04:08:08
المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي تؤكد على خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة

التقت لجنة الحوار الجنوبي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة اللواء الركن، أحمد سعيد بن بريك، ليل السبت، بعدد من قيادات الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي.

وخلال اللقاء اتفق المجتمعون على خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة، باعتباره الخيار الوحيد أمام الشعب الجنوبي لتحقيق آماله وطموحاته، كما ترحموا على أرواح جميع الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الجنوب في مختلف الميادين والجبهات، متمنيين لجميع الجرحى الشفاء العاجل والحرية لأسرانا.

وأشاد المجتمعون بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية في التصدي لميلشيات الحوثي في مختلف جبهات الضالع، وبتلك الملاحم التي سطرها الأبطال في هذه الجبهات، كما حيا المجتمعون الروح الوطنية الجنوبية التي أظهرها أبناء الجنوب بمختلف محافظاتهم والتلاحم الكبير الذي أبدوه في مواجهة محاولات مليشيات الحوثي لغزو الجنوب عبر بوابته الضالع.

كما أشاد المجتمعون بما خرج به اللقاء الموسع الثاني الذي عُقد بعدن لقيادات المقاومة الجنوبية والنخب والأحزمة الأمنية من نتائج، وعبروا عن تأييدهم لما جاء في كلمة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، في هذا اللقاء.

وأكد المجتمعون على أهمية الحوارات التي يجريها المجلس الانتقالي الجنوبي مع مختلف القوى والأحزاب والمكونات الجنوبية، ودعوا جميع القوى التي لم تشارك في هذه الحوارات إلى المشاركة للوصول إلى توافق جنوبي على مختلف القضايا وبما يؤدي إلى توحيد الصف الجنوبي.

وطالب المجتمعون بضرورة توحيد الخطاب السياسي والإعلامي الجنوبي، وتوسيع هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي وتطويرها لتشمل كافة القوى الجنوبية في إطار هؤد، باعتباره المظلة والحامل السياسي لشعب الجنوب وتمثيل الجنوب في أي استحقاقات قادمة.