مليشيات الحوثي تساوم الشركات والتجار بمبلغ 600 مليار ريال

الأربعاء 29 مايو 2019 00:38:17
مليشيات الحوثي تساوم الشركات والتجار بمبلغ 600 مليار ريال
المشهد العربي – خاص :
كشفت مصادر في مصلحة الضرائب في صنعاء الخاضعة لمليشيا الحوثي، أن مليشيات الحوثي أعدت قوائم بالضرائب الخاصة للشركات ورجال الأعمال والتجار بمبلغ يصل إلى 600 مليار ريال .
المصادر أوضحت في تصريحات خاصة لـ" المشهد العربي "، أن معظم المبالغ التي رصدتها مصلحة الضرائب الحوثية تدعي أنها مبالغ متأخرة على الشركات والتجار الواقعين في مناطق سيطرتهم .
وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي هاشم الشامي المعين رئيساً لمصلحة الضرائب بصنعاء، يكلف عدداً من المقربين منه بمساومة الشركات وكبار التجار لدفع مبالغ مالية أقل مما هو مرصود عليهم مقابل إغلاق ملفاتهم.
وأوضحت المصادر، أن معظم الشركات والتجار يرضخون للابتزاز الذي يمارسه الحوثيون عليهم , ويدفعون مبالغ مالية يسطوا القيادي الحوثي هاشم الشامي ومقربيه على مبالغ كبيرة منها وتذهب بقيتها إلى الخزينة .
وأضافت المصادر، أن القيادي الحوثي هاشم الشامي، الذي يستعين بعمه القيادي عبدالقادر الشامي المعين من المليشيا مديرا للأمن السياسي، في ممارسة الابتزاز على الشركات وكبار التجار وتهديد من يرفضون بالسجن , وسبق وأن مارس عمليات اختطاف ضد مدراء في عدد من البنوك وشركات الاتصالات لرفضهم التعاون معهم .
وأشارت المصادر، إلى أن القيادي الحوثي هاشم الشامي يصرف مكافأت له ولمقربين منه مبالغ مالية طائلة تصل بعضها إلى 15 مليون ريال بعد نجاح كل عملية مساومة للتجار والشركات.