هوندا تضيف تقنية الكاميرا الجانبية البديلة للمرايات(صور)

الأربعاء 29 مايو 2019 11:58:44
هوندا تضيف تقنية الكاميرا الجانبية البديلة للمرايات(صور)

أعلنت هوندا عن طرح طرازها الكهربائي الجديد كليا هوندا E بالكاميرات الجانبية البديلة للمرايات الجانبية للرؤية الخلفية.

وحسبما ذكر موقع "موتور وان" فإن شركة هوندا تروج منذ عدة أسابيع لطرازها الكهربائي الجديد، الذي يعتبر أول طراز كهربائي بالكامل تنتجه الشركة اليابانية، وكانت تفاجئ متتبعي أخباره بميزة جديدة تضاف إليه كنوع من التشويق قبل طرحه.

وسبق أن عرضت شركة ليكزس اليابانية المصنعة للسيارات هذه التقنية الفريدة، فكانت هي أول ماركة سيارات على مستوى العالم وأول ماركة سيارات يابانية تستبدل المرايات الجانبية بكاميرات للرؤية الخلفية.

وتعمل هذه التقنية حسبما أوضحت اللقطات التي نشرها الموقع الأمريكي، عن طريق بث الكاميرات للرؤية الخلفية على شاشات تثبت بجانب السائق من الداخل، ليتمكن من رؤية خلفية الجانبين الأيمن والأيسر بسهولة.

وفيما يخص طراز E الجديد من هوندا، فإنه يتوقع له منافسة سيارات من نفس الفئة مثل Renault Zoe ستكون له الغلبة عليه بالتأكيد بعد إضافة هذه التقنية الفريدة له.

وأعلنت شركة هوندا اليابانية المصنعة للسيارات عن فتح باب الحجز للراغبين في شراء طرازها الكهربائي الصغير الجديد كليا هوندا E، وتحديدها لأربع دول يباع بها الطراز بشكل حصري قبل إتاحتها لجميع دول العالم.

وتلقت هوندا حتى الآن طلبات حجز تخطت عدد 25 ألف طلب من الدول الأربعة المذكورة، مع العلم بأنها لم تكشف حتى الآن عن التكلفة الرسمية للطراز الكهربائي E.

وقال "موتور وان" إن طراز Honda e، يعمل بمحرك قادر على السيرة لمسافة تزيد على 200 ميل كحد أقصى لشحن بطارياته، وهو يتمتع بقدرته على إعادة الشحن بسرعة كبيرة، فهو يحتاج لـ30 دقيقة فقط ليعيد شحن 80% من طاقة بطارياته.