الحوثيون يرفضون النقاش مع لوليسغارد حول هذه الموضوعات..والأخير يعتزم الرحيل

الخميس 30 مايو 2019 01:41:16
الحوثيون يرفضون النقاش مع لوليسغارد حول هذه الموضوعات..والأخير يعتزم الرحيل

المشهد العربي – خاص :
استبق الحوثيون أي تراجع من قبل الأمم المتحدة بشأن تقييمها للانسحاب الأحادي الذي نفذته من موانئ الحديدة , بممارسة ضغوطا على الأمم المتحدة لإجبار الحكومة بتنفيذ خطواتها في الاتفاق .
وقالت مصادر مطلعة لـ" المشهد العربي "، إن مليشيا الحوثي تمارس على رئيس فريق المراقبين الأمميين في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد , الذي يزور حاليا صنعاء بعد فشل لقاءه مع الجانب الحكومي الذي عقد في العاصمة عدن .
المصادر أوضحت، أن الحوثيين حذروا لوليسغارد من أي تراجع من قبل الأمم المتحدة للتقييم الخاص بعملية إعادة الانتشار الأحادي الذي نفذوه من الموانئ الثلاثة في الحديدة والذي وصفته الحكومة الشرعية بأنه مسرحية .
وأضافت المصادر، أن الحوثيين رفضوا النقاش مع لوليسغارد حول موضوع نشر مراقبين أو القوات الأمنية والسلطة الإدارية في الموانئ الثلاثة .
كما أشارت المصادر، أنهم طالبوا الأمم المتحدة بسرعة تفعيل البنك المركزي في الحديدة ومنحه صلاحيات فتح الاعتمادات خارج اليمن , وفق الوعود التي كان قد طرحها المبعوث الأممي .
وتوقعت المصادر، أن لوليسغارد قد يرحل من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للبحث عن مخرج للانسداد في مسار تنفيذ الاتفاق , والعودة عقب عطلة عيد الفطر.