انتقالي ردفان يقيم أمسة رمضانية في حضور جماهيري كبير

الخميس 30 مايو 2019 02:33:06
انتقالي ردفان يقيم أمسة رمضانية في حضور جماهيري كبير

ردفان - المشهد العربي

نظم المجلس الانتقالي الجنوبي بردفان، مساء اليوم الأربعاء، أمسية رمضانية خطابية متنوعة، وذلك في حضور جماهيري كبير.

حضر الأمسية التي أقيمت على ملعب الفقيد جابر بنادي ردفان بمدينة الحبيلين، رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العقيد فيصل محمد عمر، ونائبه الأول ياسر محمود ونائبه الثاني عبداللاه محمد حسن ورؤساء الدوائر والإدارات بالمجلس وحشد جماهيري كبير وقيادات في المجلس الانتقالي من مديريات حبيل الجبر وحالمين،والملاح ومسؤولين في السلطات المحلية.

خلال كلمته رحب العقيد فيصل رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية بالحاضرين جميعاً، موضحا أن الأمسيات الرمضانية تستلهم منها مآثر الروح الإيمانية التي تستنبط من نفحات الشهر الفضيل لتجسيدها على واقع الحياة اليومية.

وأكد خلال كلمته، على أن الجنوب اليوم بحاجة إلى تكاتف جميع أبنائه في الداخل والخارج وذلك للحفاظ على الانتصارات التي تحققت على الأرض ضد قوى الشمال التي تتزعمها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
واشار إلى أن أبناء الجنوب سعوا منذ تفجير انتفاضة القضية الجنوبية إلى تحقيق هدف منشود وهو قيام دولة جنوبية مستقلة،مؤكداً أن ردفان ستظل ثابتة على المبادئ والأهداف والإجماع الوطني،منوهاً بضرورة التكاتف والتعاون والتقارب وتعزيز وحدة الصف للحصول على الأستقرار الذي يسهم في تحقيق الآمال والتطلعات.

وأشاد بالمواقف البطولية التي سطرت في جبهات شمال الضالع بتحقيق الانتصارات على المليشيات الحوثية التي حاولت مجدداً غزو الجنوب من نافذة الضالع.

وقال فيصل:" لقد تعاون جميع أبناء ردفان ومن أبناء يافع مشكورين لتجهيز قافلة ردفان دعماً لجبهة شمال الضالع والتي سيتم تسييرها ظهر الخميس الـ25 من رمضان،مقدما الشكر لكل من ساهم وأعد لإنجاح هذه الأمسية الرمضانية.
عقب كلمة فيصل ، أطلق مقدم الأمسية علي حسن الخريشي برنامج الفقرات التي قدمت للجمهور من عرض مسرحي وفقرة سؤال وجواب للجمهور وعرض مسرحي و مقطع وثائقي لصور تعبر عن بعض من التاريخ النضالي لانتفاضة الكفاح المسلح بردفان ضد المستعمر البريطاني والحراك الجنوبي والموروث الشعبي.