الرئيس الزبيدي: نعيش مرحلة الانتقال من الثورة إلى الدولة والمقاومة سند شعب الجنوب

الخميس 30 مايو 2019 03:28:15
الرئيس الزبيدي: نعيش مرحلة الانتقال من الثورة إلى الدولة والمقاومة سند شعب الجنوب

شدد الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والقائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، على أن المقاومة الجنوبية هي سند شعب الجنوب وقوتها تكمن في وحدة أبنائها أينما كانوا، داعيا إلى الحفاظ على هذا النموذج الذي كان سائدًا من وحدة الصف في معارك طرد المليشيات الحوثية من العاصمة عدن وباقي المحافظات.

وقال الزبيدي، خلال ترؤسه مساء الأربعاء، لقاءً رمضانيا مع قيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن، على ضرورة أن يتنازل الجميع لبعضهم، وأن تكون مصلحة الجنوب هي الضابط للعلاقة بين كل مكونات الشعب الجنوبي، كما تطرق إلى الأوضاع العسكرية وما تحققه قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من انتصارات كبيرة ومتواصلة في مختلف الجبهات وأهمها جبهة الضالع، حيث يتقهقر العدو ويُعاني من انكساراتٍ كبيرة ومستمرة.

وخاطب الرئيس قادة المقاومة بالقول :"إن الجنوب يعيش اليوم حالة الانتقال من الثورة إلى الدولة، وهناك جهود كبيرة تُبذل في سبيل بناء مؤسسات الدولة الجنوبية".

وفي معرض حديثه عن جهود تنفيذ مخرجات اللقاء الموسع لقيادات المقاومة المنعقد مؤخرًا في العاصمة عدن، أشار الرئيس الزُبيدي إلى أن العمل جارٍ لتنفيذها، مشددًا على أن :" حماية الجنوب هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا، ومع تصعيد الحوثي في الجبهات، يجب علينا الاستعداد لهذا التصعيد، فقد ضحينا بأبنائنا لأجل هذا الوطن الذي هو أغلى من أي شيء آخر".

واختتم الرئيس الزُبيدي كلمته قائلاً :" نريد الخروج بحصيلة تعزز وحدة الصف، وأن يكون أبناء الجنوب والمقاومة الجنوبية فريقا واحدا، فنحن في الميدان أقوى من العدو، ولابد من تعزيز هذه القوة والحفاظ عليها للحفاظ على الانتصارات المحققة".

حضر اللقاء الدكتور ناصر الخُبّجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من قادة المقاومة الجنوبية الذين عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يعكس قوة وترابط المقاومة الجنوبية ووحدتها، مؤكدين على استعدادهم وجاهزيتهم  لتنفيذ كل القرارات الصادرة عن قيادة المقاومة الجنوبية.