تعرف على موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد لهواتف هواوي

الخميس 30 مايو 2019 6:20 ص
تعرف على موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد لهواتف "هواوي"

كشف تقرير جديد نشره موقع ”TechRadar“ التقني أن نظام تشغيل هواوي لهواتفها الذكية سيصل العام المقبل، والذي سيحمل اسم Ark OS أو Hongmeng OS، وهو سيكون البديل لنظام أندرويد من غوغل.

ووفقا للتقرير فإن فريق التطوير داخل شركة هواوي يعمل حاليًا بجهود حثيثة، ليتمكن من الخروج بالنظام الجديد بحلول العام المقبل، وذلك في محاولة من جانب العملاق الصيني لاستعادة ثقة جمهوره في سوق الموبايل.

ويأتي ذلك بعد تعرض الشركة لاختلال توازنها بعد حرمانها من التعاون مع الشركات الأمريكية، بقرار من الرئيس دونالد ترامب على خلفية اتهامات لـ“هواوي“ بالتعاون مع الحكومة الصينية في جمع معلومات حول المجتمع الدولي في عمليات استخباراتية.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان الموقع الإلكتروني قد نشر منذ أيام تصريحات على لسان المدير الإداري بشركة هواوي لمنطقة الشرق الأوسط، علاء الشيمي، تؤكد أن الشركة الصينية مستعدة لطرح نظامها الجديد بحلول الشهر المقبل، حيث إن النظام جاهز للوصول إلى هواتف المستخدمين منذ يناير 2018.

وقاطعت العديد من الشركات الأمريكية التعاون مع هواوي انصياعًا لقرار ترامب، وعلى رأسها كوالكوم وغوغل وإنتل وAMD والعديد من الشركات التقنية الأخرى.

 

التعليقات

تقنية

الأحد 16 يونيو 2019 5:05 م

أكد سفير الإمارات فى فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية السفير حمد الكعبي أن جهود الإمارات فى قطاع الفضاء ممتدة لسنوات عديدة، وتشمل العديد من المشروع...

الأحد 16 يونيو 2019 10:50 ص

أرجأت شركة هواوي عملاق الاتصالات الصيني إطلاق هاتفها الذكي الجديد القابل للطي المعروف بـ"مايت إكس" إلى سبتمبر/أيلول المقبل بعد أن كان من المقرر إطلاقه...

الجمعة 14 يونيو 2019 11:00 ص

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن لون جديد لهاتف جالاكسي Galaxy S10 ونسخة Plus للسوق الصينية، حيث تتوفر النسخ الحالية بألوان الأسود والأبيض والأخضر والأبي...