شركة أمريكية تجمع مبلغ مالي كبير من تطبيق محمول للصحة النفسية

الخميس 30 مايو 2019 10:59 ص
شركة أمريكية تجمع مبلغ مالي كبير من تطبيق محمول للصحة النفسية

جمعت شركة أمريكية ناشئة طورت تطبيقا للصحة العقلية يربط المرضى بالأطباء أكثر من 50 مليون دولار، في مؤشر على ازدهار سوق تقديم العلاج النفسي عن بُعد، وفقا لوكالة "بلومبرج".

وقالت الوكالة الأمريكية، الأربعاء، إن تطبيق شركة "توكسبيس" (Talkspace)، يربط المرضى وأطباء الصحة العقلية للحصول على المشورة من خلال الرسائل النصية ومحادثات الفيديو، لافتة إلى أن الشركة أقامت علاقات مع أكبر شركات التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

وقالت شركة "توكسبيس"، الأربعاء، إن جولة الاستثمار التي تقودها مؤسسة "ريفولوشن جروث" للاستثمار وصلت بالمبلغ الإجمالي الذي جمعته حتى الآن إلى نحو 110 ملايين دولار.

وأضافت أن الصفقة التي أبرمتها مع "أوبتوم"، وهي وحدة تابعة لشركة "يونايتد هيلث جروب" للتأمين الصحي، ستجعل تطبيق "توكسبيس"، متاحا لنحو مليوني من عملاء "أوبتوم".

ووفقا لتقديرات فيدرالية أمريكية، عانى نحو 57 مليون شخص بالغ من مشكلات في الصحة العقلية أو تعاطي المخدرات في عام 2017، ونحو 70% منهم لم يتلقوا أي علاج.

التعليقات

تقنية

الأربعاء 21 أغسطس 2019 1:47 ص

أطلقت إنتل كورب، الثلاثاء، أحدث معالجاتها والذي سيكون الأول لها المزود بخاصية الذكاء الصناعي والمصمم للاستخدام في مراكز الحوسبة الضخمة.وقالت إنتل إن ا...

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 11:16 ص

أطلقت شركة أونر Honor التابعة لهواوي الصينية أول تلفزيون ذكي يعمل بنظام تشغيل HarmonyOS يدعى Honor Vision. ووفقا لموقع tech-ish التقني، كشفت شركة هوا...

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 3:55 ص

تعطلت خدمات "جوجل" و"جي ميل" لدى آلاف المستخدمين حول العالم، لكن أغلبهم في الولايات المتحدة، وفقًا  لتقرير نشرته "داون ديتيكتور". وبحسب التقرير،...