مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك مع القوات الجنوبية بقعطبة

الخميس 30 مايو 2019 20:12:00
مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك مع القوات الجنوبية بقعطبة
قالت مصادر عسكرية إن العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، قتلوا وأصيبوا في معارك مع القوات الجنوبية في جبهة الضالع، وذلك بعد ساعات من إطلاق التحالف العربي لعملية "صمود الجبال" بالمحافظة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القوات الجنوبية نفذت هجمات متعددة على مواقع المتمردين في جبهات القتال في وسط وشمال وشرق وغرب مديرية قعطبة، وجبهة حجر شمال غربي محافظة الضالع، كما صدت القوات الجنوبية تسلل المتمردين في مدخل منطقة سليم والزبيريات والقفلة ومنطقة صامح، من مواقع الحوثيين في منطقتي هجار وشليل.

ونفذت القوات الجنوبية هجوما على مواقع الحوثيين في باجة وعويش والجب من محور جبهة حجر، أسفر عن مصرع عدد من الحوثيين، وأسر آخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية تابعة للانقلابيين.

وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات مكثفة استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقتي حبيل الزمعري، والزربيات غربي مديرية قعطبة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، إلى جانب تدمير شاحنة تحمل تعزيزات حوثية ودبابة.

ودمرت الغارات مخزنا للأسلحة والذخيرة، حيث شوهدت الأتربة والدخان وألسنة اللهب تتصاعد من المكان المستهدف.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات للانقلابين في منطقة يعيس، شمالي جبهة مريس. وأسفر القصف عن تدمير عدد من المركبات، ومصرع وجرح من كانوا على متنها.