إصابة 25 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الشرقية

الجمعة 31 مايو 2019 14:44:01
إصابة 25 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الشرقية

أصيب 25 مواطنا فلسطينيا، فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية – حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن شابا أصيب بالرصاص الحى في القدم، وأصيب 8 مواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط، و16 بحالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في شارع عمان شرق نابلس، واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس لتأمين اقتحام مستوطنين إلى "قبر يوسف".
ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر "قبر يوسف" الذى كان في السابق مسجدا إسلاميا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات من بلدة بلاطة شرق نابلس، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع يهودي مقدس بعد احتلال الضفة الغربية في أعقاب حرب عام 1967.
وذكرت مصادر عبرية، اليوم، أنه لأول مرة وحدة دوفديفان "المستعربين" تقتحم قبر يوسف بزي مدنى بمساندة قوات كبيرة من الجيش، والمستعربون هم وحدة أمنية سرية وخاصة، تابعة للاحتلال الإسرائيلي، وتطلق عليها ألقاب كثيرة، منها فرق الموت، ويزرع أعضاؤها بملامح تشبه الملامح العربية وسط الفلسطينيين، حيث يلبسون لباسهم وكوفيتهم ويتحدثون بلسانهم، وسرعان ما ينقلبون ضدهم عنفا واعتقالا لصالح قوات الاحتلال.