الفلبين: مقتل رهينة هولندي محتجز من قبل جماعة أبو سياف

الجمعة 31 مايو 2019 15:09:43
الفلبين: مقتل رهينة هولندي محتجز من قبل جماعة "أبو سياف"

ذكرت مصادر عسكرية في الفلبين، مقتل رهينة هولندي كان محتجزا من قبل جماعة "أبو سياف" أثناء محاولته الهرب خلال اشتباك بالأسلحة النارية اندلع جنوبي البلاد.
 وقالت المصادر إن مراقب الطيور الهولندى إيوولد هورن أصيب بأعيرة نارية توفى على إثرها أثناء فراره من الأسر خلال اشتباك عنيف اندلع بالأسلحة النارية بين مسلحي الجماعة وجنود الجيش الفلبيني في غابات بلدة "باتيكول" بمحافظة سولو- حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة.
وأشار الجيش الفلبيني إلى أن 6 مسلحين على الأقل قُتلوا، وأصيب 12 آخرون خلال المعركة التي استمرت نحو ساعتين، فضلا عن إصابة 8 جنود، فيما أشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه من بين القتلى زوجة قائد جماعة أبو سياف رادولان ساهيرون والمطلوب من الولايات المتحدة والفلبين.
يذكر أنه تم اختطاف الهولندي إيوولد هورن وصديقه السويسري لورينزو فينشيجيرا ودليلهما الفلبيني من قبل مسلحين خلال قيامهم برحلة لمراقبة الطيور في محافظة "تاوي-تاوي" الواقعة بالقرب من سولو في عام 2012، إلا أن دليلهم الفلبيني تمكن من الفرار بعد فترة وجيزة من اختطافهم، بينما تم تحرير الرهينة السويسري بعد عدة سنوات، ويشار إلى أنه تم إدراج جماعة "أبو سياف" كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والفلبين لقيامها بعمليات خطف للحصول على فدية وقتل وتفجيرات.