انتهاء أحلام سيرينا ويليامز في فرنسا المفتوحة

الأحد 2 يونيو 2019 02:09:57
انتهاء أحلام سيرينا ويليامز في فرنسا المفتوحة

انتهت أحلام الأمريكية سيرينا ويليامز، بمعادلة الرقم القياسي على صعيد عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس والبالغ 24 لقبا، السبت، عقب سقوطها في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة أمام مواطنتها صوفيا كينين بنتيجة 6-2 و7-5.

وفشلت سيرينا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، في مطاردة الرقم القياسي للمتوجات بالبطولات الكبرى عبر العصور، والمسجل باسم مارجريت سميث كورت، والذي حققته عبر عصري الهواية والاحتراف، ولم تتعاف من المجموعة الأولى السيئة على ملعب فيليب شاترييه.

وفي المباراة الأولى التي تجمع بين اللاعبتين، دفعت كينين المصنفة الـ35 على العالم بسيرينا عبر جنبات الملعب واستفادت من الأخطاء السهلة لمنافستها لتضرب موعدا في دور الـ16 مع الاسترالية أشلي بارتي المصنفة الثامنة.

وفازت سيرينا بآخر ألقابها (23) على صعيد البطولات الكبرى في أستراليا المفتوحة عام 2017، وعانت اليوم من أكثر خروج مبكر لها من بطولة كبرى منذ ويمبلدون 2014.

وقالت كينين، التي تعرضت لصيحات استهجان من قبل مجموعة قليلة من الجماهير بينما غادرت سيرينا الملعب في ظل تصفيق حار من قبل الجماهير لها "هناك الكثير من المشاعر فهي لاعبة عظيمة وبطلة حقيقية وأحترمها بشدة".

وواصلت "اللعب أمام سيرينا يجعلك تقاتل على أي نقطة. هي لاعبة صعبة للغاية. أنا سعيدة للغاية بهذا الانتصار".