قيادي حوثي يعترف : لم نعد نستطيع السيطرة على المشرفين

الأحد 2 يونيو 2019 13:59:31
قيادي حوثي يعترف : لم نعد نستطيع السيطرة على المشرفين

المشهد العربي – خاص :
اعترف قيادي حوثي نافذ بعدم قدرة جماعته السيطرة على المشرفين الأمنيين التابعين لها، والحد من الانتهاكات التي يمارسونها بحق المواطنين .
وقالت مصادر محلية في محافظة إب لـ " المشهد العربي " إن القيادي الحوثي صالح حاجب المشرف الحوثي على محافظة إب المعين من المليشيا وكيلا لمحافظة إب لشؤون الدفاع والأمن اجتمع مساء أمس الأول مع مشايخ موالين للحوثيين، من أبناء منطقة العود، والذين شكوا له تعرض المواطنين في منطقة العود للانتهاكات المستمرة من قبل المشرفين، ومخالفتهم للاتفاقات السابقة قبل دخول الحوثيين للمنطقة .
وأضافت المصادر أن مشايخ العود طالبوا الحوثيين بالإيفاء بوعودهم وإطلاق 40 معتقلا من أبناء المنطقة، وتسليم خمس جثث بالإضافة إلى الخروج من المنازل التي احتلتها المليشيا في مناطقهم، غير أن القيادي الحوثي رد عليهم أن جماعته لم تعد تستطيع السيطرة على المشرفين الأمنيين، مبررا ذلك بأوضاع الحرب .
وتمارس مليشيا الحوثي قمعا بحق أبناء العود بعد المقاومة المسلحة التي خاضها أبناء المنطقة ضد الحوثيين .
وكانت مليشيا الحوثي قد أعطت وعودا لمشايخ ووجهاء المنطقة بالعفو العام على الجميع ، قبل دخولهم إلى منطقة العود , غير أنها شنت حملات اعتقال ودهم ونهب للمنازل ، ومازالت تحتفظ بجثث خمسة من المقاتلين القبليين ورفضت تسليمها.