إيران تعتزم إرسال فريق اغتيالات لألبانيا لاستهداف 3 آلاف معارض

الثلاثاء 4 يونيو 2019 03:53:04
إيران تعتزم إرسال فريق اغتيالات لألبانيا لاستهداف 3 آلاف معارض

كشف تقرير حديث للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اعتزام السلطات في طهران إرسال فريق اغتيال مختص بالعمليات الإرهابية، تحت غطاء تجاري إلى ألبانيا، لاستهداف نحو 3 آلاف لاجئ إيراني معارض في البلد الأوروبي.

وقال المجلس في بيان له، إنه في أعقاب طرد غلام حسين محمدي نيا، سفير طهران في ألبانيا، ومصطفى رودكي، رئيس المخابرات في 2018 من ألبانيا، يتهيأ النظام لإرسال عناصر من الحرس الثوري إلى هناك لتنفيذ عمليات اغتيال وتجسس تحت أغطية تجارية وصحافية لتنفيذ ضربات لعناصر منظمة مجاهدي خلق المعارضة، البالغ عددها حوالى ثلاثة آلاف لاجئ في ألبانيا.

وأوضح المجلس أن المعلومات التي حصل عليها من داخل الأراضي الإيرانية تؤكد أن الحرس الثوري قام بتشكيل وفد إرهابي تحت غطاء نشاطات اقتصادية وتجارية لإرساله إلى ألبانيا.

وأوضح البيان أن الوفد يترأسه غلام حسين كاظمي، من قادة قوات الحرس القدامى ومدير شركة مقاولة كبيرة باسم "آسيا كار باختر" في مدينة شيراز، وهي تابعة لمقر للحرس الثوري يسمى خاتم الأنبياء، وكان للشركة العديد من المهام والمشاريع في سوريا والمدير التنفيذي لهذه الشركة هو سعيد كاظمي، نجل غلام حسين كاظمي.

وشرعت السلطات الإيرانية في إجراءات استخراج تأشيرات الدخول وتصاريح الإقامة لعناصر الوفد الإرهابي الذي ينتمون إلى قوة القدس والمخابرات الإيرانية في ألبانيا تحت اسم هذه الشركة، وتحت غطاء نشاطات استثمارية في بناء فيلات وعمارات سكنية هناك.

وشدد المجلس على أنه نظرًا إلى الخطط الإرهابية لقوات الحرس ووزارة المخابرات الايرانية في ألبانيا وبلجيكا وفرنسا والدنمارك وهولندا والولايات المتحدة، وبعد اعتقال وترحيل الدبلوماسيين الايرانيين الإرهابيين، فإن إدراج قوات الحرس ووزارة المخابرات على قائمة الإرهابيين للاتحاد الأوروبي ومحاكمة ومعاقبة وطرد عملاء النظام الحاكم باسم الدين في إيران يصبح أمرًا ضروريًا بشكل مضاعف.

وفي السياق، رصدت أجهزة الاستخبارات الأوروبية أخيرًا إرسال إيران فرق إرهاب واغتيالات إلى القارة الأوروبية، لتصفية معارضين لها، ما سيدفع دولها إلى التحلل من الاتفاق النووي. بحسب صحيفة "ذود دويتشه تسايتونغ" الألمانية.