150 وايت ماء من الهلال الإماراتي لأهالي الضليعة بحضرموت

الثلاثاء 4 يونيو 2019 13:05:48
150 وايت ماء من الهلال الإماراتي لأهالي الضليعة بحضرموت
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدد 150 وايت ماء لأهالي مديرية الضليعة بمحافظة حضرموت، وذلك استمراراً لجهود الهيئة في تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية والتنموية الرامية للتخفيف من معاناة الأهالي وإنعاش الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين.
وأوضح ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بحضرموت حميد راشد الشامسي، أن هذا الدعم يأتي من أجل توفير مياه صالحة للشرب لأهالي مديرية الضليعه ومحيطها. الذين يعانون من ندرة المياة وتحمل شرائها بتكاليف عالية.
وقال الشامسي إن الأمر جاء للتخفيف عن الأسر التي تقطع مسافات طويلة من أجل الحصول على المياة النظيفة، مبيناً أن الهيئة تدرس حالياً مشروع حفر آبار ارتوازية جديدة في عدد من المناطق الريفية والقرى المترامية الأطراف.
وشدد على أن هذا الأمر جاء من أجل الإسهام في تحسين ظروف الأهالي وتعزيز قدرتهم لمواجهة التحديات الإنسانية الراهنة، ومنها شح وندرة المياه التي تعد التحدي الأكبر الذي يواجه الأهالي في عدد من المناطق والقرى الريفية بمحافظة حضرموت.
وعبر الأهالي عن سعادتهم بهذا الدعم الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على الجهود الجبارة التي يبذلونها للتخفيف من معاناتهم وتعينهم على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء مشقة الحصول على مياة نظيفة صالحة للشرب.
وتتنوع المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها فرق المساعدات الإماراتية في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، بدايةً من تدشين عدد من المشاريع الصحية لدعم الجانب الصحي بمحافظة حضرموت، وكذلك توزيع المير الرمضاني ووجبات إفطار الصائم وحملة توزيع مياه الشرب الى جانب تدشين كسوة العيد.