صحيفة بريطانية تحذر من التشخيص الخاطئ لمرض قصور القلب.. ما علاقة الربو؟

الأربعاء 5 يونيو 2019 04:37:03
صحيفة بريطانية تحذر من التشخيص الخاطئ لمرض قصور القلب.. ما علاقة "الربو"؟

حذرت صحيفة The sun البريطانية، فى تقرير لها اليوم ، من تشابه أعراض قصور القلب، والإصابة بالربو، حيث يمكن أن تكون حياة مرضى قصور القلب معرضين للخطر، ويخطئ الأطباء في أعراض الإصابة بالربو.

وقال الخبراء، إن العلامات التى تظهر قد تشبه إلى حد بعيد علامة نوبة الربو، ومع ذلك، هناك اختلافات دقيقة، هناك عدد قليل جدًا من الأطباء يفشلون في تشخيصها.

وأشارت الصحيفة إلى أن فشل القلب، الذي يمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يتم علاجه، يؤدى الى الوفاة،حيث يؤدى الى سقوط المزيد من الشباب ضحية.

وقالت الصحيفة، في بريطانيا، يتم نقل أكثر من 100 ألف شخص إلى المستشفى كل عام، بسبب الأزمات القلبية، وأكثر من 900 ألف شخص في بريطانيا يعانون من قصور القلب في الوقت الحالي.

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن المزيد من الناس يتوفون من قصور القلب، خاصة أقل من 65 عامًا، نظرًا لتشخص حالات التشخيص الخاطئ في أن أعراض قصور القلب تشبه أعراض الربو.

قالت الدكتورة مايا برغش، أخصائية أمراض القلب في مونت سيناي بنيويورك،"يمكن أن يكون قصور القلب حالة قاتلة إذا لم يتم علاجها، مضيفة إن الأعراض تشبه الربو، لكن هناك اختلافات أساسية يجب على الأطباء، والناس، أن يكونا على دراية بها.

وأضافت، إن الصفير الذي تعاني منه مع الربو أكثر شيوعًا خلال اليوم، غالبًا ما يكون سببها الطقس أو التمرين، ولكن مع فشل القلب، فإن الصفير يكون أكثر شيوعًا في الليل أثناء الإستلقاء.