صهر ترامب يستعرض في بروكسل أفكاره حول الشرق الأوسط

الأربعاء 5 يونيو 2019 05:53:19
صهر ترامب يستعرض في بروكسل أفكاره حول الشرق الأوسط

استعرض مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، أفكاره حول الشرق الأوسط، خلال لقاء جمعه برئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، في بروكسل.

وقالت المتحدثة باسم "يونكر" إن اللقاء تم في مقر المفوضية الأوروبية بناء على طلب كوشنر، مشيرة إلى أنه خلال المحادثات حول الشرق الأوسط، استمع الرئيس يونكر ووزيرة الخارجية فيديريكا موغيريني إلى أفكار كوشنر، وأكدا مصلحة الاتحاد الأوروبي الأساسية بتحقيق السلام والأمن والاستقرار الدائم في المنطقة".

كما شدد المسؤولان الأوروبيان على أهمية "التنمية الاقتصادية للمنطقة بأكملها" واعتبراها "مهمة جدا". وقالا إنها "يجب أن تكون مصحوبة بتحقيق تقدم سياسي يأخذ في الاعتبار تطلعات الفلسطينيين والإسرائيليين".

ولم تقدم تفاصيل عن الأفكار التي حملها كوشنر لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، في وقت تثير خطة "كوشنر" شكوكا متزايدة، خصوصا من جانب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي اعترف الأسبوع الماضي في اجتماع خاص بأنه يتفهم "لماذا يعتقد الناس أنه اتفاق يمكن أن يحبذه الإسرائيليون وحدهم".

ومنذ وصوله إلى البيت الأبيض قبل عامين، حوّل دونالد ترامب سياسة الدعم التقليدية لإسرائيل، إلى دعم غير مشروط لإسرائيل وحكومة بنيامين نتانياهو.