صحيفة سعودية : مليشيات الحوثي كرست الانقسام في أوساط اليمنيين

الأربعاء 5 يونيو 2019 12:23:46
صحيفة سعودية : مليشيات الحوثي كرست الانقسام في أوساط اليمنيين
قالت صحيفة عكاظ السعودية بعددها اليوم، الأربعاء، إن المليشيات الحوثية استغلت مناسبة عيد الفطر الدينية لأهداف سياسية وعسكرية بحتة تتمثل في معرفة مدى التزام الشعب اليمني بتوجيهاتها والرضوخ لأوامرها، وملاحقة واعتقال كل من يعارض ذلك أو يلتزم بإعلان الشرعية.
وأشارت إلى  أن مليشيا الحوثي الانقلابية كرست حالة الانقسام في أوساط الشعب اليمني في عملية تسييس واضحة للمشاعر الدينية، إذ أعلنت في مناطق سيطرتها أن أمس (الثلاثاء) المكمل لشهر رمضان، في وقت أكدت الحكومة الشرعية أن (الثلاثاء) هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وأفاد سكان محليون في صنعاء لـ "عكاظ"، بأن مليشيا الحوثي اختطفت عددا من المواطنين من حي الحزيز جنوب صنعاء إثر خروجهم لأداء صلاة العيد، ملتزمين بما ورد في بيان الحكومة الشرعية، إذ تعيش جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرتها أفراح العيد بعكس مناطق الحوثي، كما حاصر عدد من الأطقم المسلحة الحوثية مسجد الفيض الحاتمي في صنعاء واعتقلت عشرات المواطنين بتهمة إقامة العيد.
وفي محافظة إب، اختطف الحوثيون عددا من المدنيين والعمال من وسط المحلات التجارية في شارع الجبانة بتهمة الاحتفال بالعيد وفتح محلاتهم في الصباح، ووفقاً لناشطين يمنيين فإن المواطنين المختطفين في إب اقتادتهم المليشيات إلى قسم شرطة الجديد في منطقة الشعاب.
وأفادت المصادر بأن المليشيا عقب إعلانها بيانا يحث على استكمال رمضان وجهت خطابات إلى مسؤولي الحارات ومليشياتها بمراقبة المساجد والشوارع واعتقال كل من يحاول إقامة شعائر العيد أو يثبت أنه لم يصم.