افتتاح مهرجان «الفيلم العربي الثامن» في كوريا الجنوبية

الخميس 06 يونيو 2019 1:18 ص
افتتاح مهرجان «الفيلم العربي الثامن» في كوريا الجنوبية
افتتح مهرجان "الفيلم العربي الثامن" فعالياته اليوم الأربعاء، في العاصمة الكورية الجنوبية سول، بعرض الفيلم التونسي "الرياح الشمالية" من إخراج وليد مطر.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الجمعية الكورية - العربية، المنظمة للمهرجان أشارت إلى أن المهرجان السنوي الذي سيقام خلال الفترة من اليوم وحتى الأحد المقبل في سول وبوسان، بدعم من وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة في البلاد، سيمنح للمشاهدين فرصة لمشاهدة أفلام عربية تتطرق لقضايا راهنة في المجتمع العربي مثل: اللجوء، والجنس، والشباب والعمل، وذلك من خلال عشرة أفلام من: مصر والسعودية وسوريا والمغرب وتونس ولبنان وفلسطين وقطر.
ولفتت الجمعية إلى إن فيلم "يوم أضعت ظلي" من إخراج المخرجة السورية سؤدد كعدان، لقي إقبالا كبيرا من الجمهور، حيث نفذت التذاكر منذ فتح شباك الحجز الأسبوع الماضي، وسيعرض الفيلم مساء اليوم في دار "أرت هاوس مومو 1" في العاصمة سول.
يشار إلى أن أربعة أفلام ستعرض يوميا ، حيث يبدأ العرض الأول الساعة 11:30 قبل الظهر ، والرابع الذي يبدأ في الثامنة مساء.
ويتكون المهرجان من مجموعة: "الموجة العربية" التي ستعرض ستة أفلام هي: "عمرة، والزواج الثاني، وصوفيا، ويارا، وعماد الدين والرياح الشمالية".
يُذكر أن الجمعية الكورية - العربية هي مؤسسة غير ربحية للمصلحة العامة، تم تأسيسها من أجل التبادل والتعاون بين كوريا والدول العربية الـ22 بمشاركة حكومة سول وحكومات الدول العربية والشركات الكورية والمنظمات المعنية.

التعليقات

تريندات

الخميس 28 مايو 2020 11:54 م

تصدر هاشتاج #ترامب _ يغلق _ تويتر، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن اشتعلت عاصفة الغضب بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تجاه شركات التواصل الاجت...