أكاذيب الحوثي.. المليشيات تبحث عن انتصارات وهمية في نجران

الخميس 6 يونيو 2019 23:58:11
أكاذيب الحوثي.. المليشيات تبحث عن انتصارات وهمية في نجران
"اكذب ثم اكذب ثم اكذب، ولم يصدقك الناس".. بات هذا القول هو المعبّر عن طريقة استخدام مليشيا الحوثي الانقلابية للإعلام، معتبرةً ذلك سلاحاً تسعى من خلاله للنيل من الآخرين على الأقل نفسياً.
أمس الأربعاء، ادعت المليشيات السيطرة على 20 موقعاً عسكرياً للجيش السعودي في نجران جنوبي المملكة، ونقلت وكالة "سبأ" في نسختها الخاضعة للحوثيين عن المتحدث باسم المليشيات زعمه أنّهم أحكموا السيطرة على أكثر من 20 موقعاً عسكرياً في محور نجران.
وأضاف المتحدث - مواصلاً مزاعمه - أنّ السيطرة جاءت عقب عملية عسكرية هجومية واسعة خلال الـ 72 ساعة الماضية.
ضمن حملة الكذب أيضاً، ادعت قناة المسيرة التابعة للمليشيات أنّ مسلحي الحوثي شنُّوا هجوماً على مواقع الجيش السعودي، وقالت إنّ مسلحيها باغتوا مواقع الجيش السعودي في نجران، من ثلاثة محاور.
في الوقت نفسه، نفى نشطاء سعوديون مزاعم نشرها الإعلام الحربي الحوثي ومؤيدوه، بشأن المليشيات المتحالفة مع إيران، على هذه المواقع.
ونشر النشطاء مقاطع تظهر أجواء الفرح والبهجة في نجران بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ مؤكدين كذب الادعاءات الحوثية التي روجت لها قناة الجزيرة القطرية.
ومنذ بدء الحرب في اليمن، يعلن الحوثيون من حين لآخر السيطرة على مواقع في نجران، ضمن محاولات لتحقيق انتصارات دعائية في المواجهات التي تجري بينهم والقوات السعودية في المنطقة الحدودية الجبلية بتضاريسها الوعرة؛ التي تتيح للمتمردين تنفيذ عمليات تسلل شبه انتحارية، تتصدى لها القوات السعودية باستمرار موقعة خسائر كبيرة في صفوف المليشيات.