صحيفة إماراتية: الأعياد والمناسبات بالمحافظات التي تخضع للحوثيين فقدت بريقها

الجمعة 7 يونيو 2019 15:15:59
صحيفة إماراتية: الأعياد والمناسبات بالمحافظات التي تخضع للحوثيين فقدت بريقها
قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن الأعياد والمناسبات الدينية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي فقدت بريقها ورونقها الخاص بفعل الممارسات القمعية التي تنفذها المليشيات بحق المواطنين.
وأضافت الصحيفة أن مدينة الحديدة تعتبر نموذجاً واضحاً يكشف إلى أي مدى وصل إرهاب جماعة الحوثي، مشيرةً إلى أن المدينة التي كانت يوماً قبلة للسياحة الداخلية بما تمتلكه من شواطئ ومتنزهات جميلة حولتها المليشيا إلى ما يشبه ثكنة عسكرية كبيرة وأغلقت مداخلها بحقول الألغام والخنادق والأنفاق.
ولفتت إلى أن المليشيات احتلت المتنزهات بقوة السلاح وسرحت الآلاف من موظفيها الذين كانوا يعيلون أسرهم من العمل بها وكانت تمثل لهم مصدر رزق وحيداً.
وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية تعمل بكل الوسائل على امتهان كرامة المواطنين ومحاربتهم في أرزاقهم وتسيير حياتهم حسب رغبتها ومزاجها السياسي والديني ووضعهم أمام خيارات الأمر الواقع الذي تفرضه بالحديد والنار.
وشددت على أنه من لم يمت جوعاً سيتحول إلى مقاتل في صفها مقابل الفتات الذي تجود به عليه، الأمر الذي اضطر الكثيرين إلى النزوح من بيوتهم نحو المناطق المحررة طلباً للحرية والعيش الكريم.