الخميس: مسؤولو قطر يحملون ذاكرة الذبابة

الجمعة 7 يونيو 2019 16:20:01
الخميس: مسؤولو قطر يحملون ذاكرة الذبابة

قال الإعلامي السعودي منصور الخميس، اليوم، إن "مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد ال ثاني هرع لتبرير ما نشر في موقع سي إن إن عن الوثائق التي تم توقيعها في اتفاق الرياض والاتفاق التكميلي ليبرر عدم التزام قطر بهذه الاتفاقيات ويحاول قلب الحقائق متهما المملكة والامارات بخرق الاتفاق بالتدخل في سيادة قطر كما يزعم".
وأضاف في تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "من يقرا الاتفاقية التي وقعت عليها خمس دول يفهم منها أن الاتفاقية كانت صلحاً لخلاف وقع مع قطر وتمت صياغته من أجل ضبط الأمور بعد خروجها عن مسارها الصحيح إلى ما تسبب في انزعاج جيرانها وسحب سفراء المملكة والامارات والبحرين في المرة الاولى عام 201".
وأوضح: "قول سيف أن المملكة والامارات خرقتا الاتفاق كما يزعم فهل التزمت قطر بالاتفاق الذي وقعت عليه أولا قبل ان تقوم الدول باتخاذ اجراءاتها التي يعتبرها سيف تعديا على سيادة قطر؟".
وتابع: "عندما وقعت قطر على الاتفاقية فهي قبلت بكل مافيه ولم تعارض او تصف ذلك حينها بأنه تعدي على السيادة فلماذا قطر الآن تعتبر ماتضمنه اتفاق الرياض والملحق التكميلي الذي وقعت عليه قطر انتهاكا للسيادة؟!! أم مايقوله سيف مجرد تبرير لعدم التزام قطر بالاتفاقية؟".
وواصل: "مشكلة المسؤولين في قطر أنهم يحملون ذاكرة الذبابة ويعتقدون أن الناس تنسى وأن الحقائق ممكن تغييرها بتغريدة أو تصريح أو تحليل مرتزق على شاشة الجزيرة".
واختتم: "أخيراً .. من أراد حلاً لأزمته فاليثبت حسن النوايا ويصدق مع نفسه قبل الناس فالمكابرة التي تعانيها قطر هي ثلاث أرباع أزمتها الحقيقية وهي من جرها لأسوأ عزلة لم تنفع معها رحلات التباكي والشكوى والتذرع بحقوق الانسان والكذب وفبركة قصص أطماع الجيران في قطر لإخافة الشعب القطري العزيز".