الأمن الهندي: مقتل 4 متشددين في اشتباك بالرصاص في كشمير

الجمعة 7 يونيو 2019 16:29:35
الأمن الهندي: مقتل 4 متشددين في اشتباك بالرصاص في كشمير

قتلت قوات الأمن الهندي، اليوم الجمعة، 4 متشددين في اشتباك بالرصاص في كشمير بينهم ضابطا شرطة فرا هذا الأسبوع للانضمام إلى التمرد المستمر منذ عقود في المنطقة التي تسكنها أغلبية مسلمة.
وأوضحت الشرطة الهندية، أن الاشتباك وقع في منطقة بولواما التي كثفت الهند العمليات الأمنية فيها منذ مقتل 40 من قوات الأمن في هجوم انتحاري في فبراير شباط.
جدير بالذكر، أن كشمير مقسمة بين الهند وباكستان اللتين تطالب كل منهما بالسيادة على كامل المنطقة الجبلية. وخاضت الدولتان حربين بسبب النزاع على كشمير.
وغردت الشرطة في ولاية جامو وكشمير الواقعة في شمال الهند على تويتر : "تم القضاء على أربعة إرهابيين". وأضافت أنه يعتقد أن المتشددين الأربعة أعضاء في جماعة جيش محمد التي تعمل من باكستان والتي أعلنت مسؤوليتها عن هجوم فبراير شباط.
وتنفى باكستان تقديم دعم مادى للمتشددين في كشمير لكنها تقول إنها تقدم دعما معنويا ودبلوماسيا لحق سكان كشمير في تقرير مصيرهم.
وقالت الشرطة دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل إن الضابطين وهما من ضباط الشرطة الخاصة مختفيان منذ صباح أمس الخميس إذ لم يعودا إلى العمل بعد عطلة عيد الفطر. وأضافت أنهما أخذا بندقيتيها وانضما للجماعة المتشددة.
وكانت قد وجهت السلطات الهندية، أمس الخميس اتهامات لضابط آخر في الشرطة الخاصة بسرقة سبع بنادق ومسدس وذخيرة في سبتمبر أيلول لتقديمها للمتشددين في الولاية.
ويشعر كثير من المسلمين في جامو وكشمير بالاستياء الشديد منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودى الذى تعهد حزبه بهاراتيا جاناتا بإنهاء الحكم الذاتي في الولاية الوحيدة التي تسكنها أغلبية مسلمة.