وزير خارجية الأردن: توافق ألماني بشأن حل القضية الفلسطينية

الأحد 9 يونيو 2019 16:04:42
وزير خارجية الأردن: توافق ألماني بشأن حل القضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إن هناك توافقا مع ألمانيا بشأن ضرورة حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية لتعيشان بسلام جنبا إلى جنب، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مثمنا الموقف الألماني الثابت والجهود التي تقوم بها من أجل تحقيق هذا الحل .

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس، الذى يزور عمان، اليوم الأحد، أن المملكة تريد سلاما دائما وشاملا ولن يتحقق ذلك إلا بانتهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، ويعمل الأردن من أجل تحقيق السلام والخروج من دوامة العنف التي تعصف بالمنطقة والتقدم باتجاه تحقيق سلام حقيقي تقبله الشعوب وينهى الظلم ويطلق طاقات المنطقة عبر شراكات كالتي رسخها الملك عبدالله الثاني مع الشركاء والحلفاء بالمجتمع الدولي وفى مقدمتهم ألمانيا.
وأكد أن بلاده تعتز بشراكتها مع ألمانيا حيث تجلى ذلك في جميع مناحي التعاون ليس فقط على المستوى الثنائي حيث تعد ألمانيا ثاني أكبر مانح للمملكة.
وتابع الصفدي: "إن التعاون والتواصل مع ألمانيا مستمر عبر العديد من اللقاءات التي أجراها الملك عبدالله الثاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للبناء على الشراكة التي تترسخ يوما بعد يوم، واجتماع اليوم مع الوزير ماس فرصة ليس فقط لتعزيز العلاقات الثنائية، ولكن للعمل المشترك من أجل الإسهام في تجاوز التحديات التي تواجهها المنطقة".
وأشار الصفدي إلى أن بلاده تشارك ألمانيا في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، معربا عن شكره لألمانيا لما تقدمه من دعم للأونروا وتعهدها بزيادة هذا الدعم.