سكان لحج يتهمون السلطة المحلية باستغلال الأمطار في زيادة انقطاعات الكهرباء

الأحد 9 يونيو 2019 21:50:32
سكان لحج يتهمون السلطة المحلية باستغلال الأمطار في زيادة انقطاعات الكهرباء

المشهد العربي - خاص

اتهم سكان محافظة لحج السلطة المحلية في المحافظة بتعمد قطع الكهرباء خلال هطول الأمطار؛ للاستفادة من مادة الديزل المشغلة للمولدات.

وحمل السكان محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، ومدير المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة المهندس حافظ علي الشعبي، مسؤولية استمرار انقطاع الكهرباء.

وقال السكان في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إن المسؤولين في المحافظة استغلوا الأمطار التي هطلت في قطع التيار الكهربائي عن المحافظة بغرض التربح.

وشددوا على أن الأمطار هطلت بغزارة مساء "السبت" وتوقفت في منتصف الليل دون أن تحدث أي أضرار في المحطة أو الشبكات الناقلة للكهرباء، إلا أن التيار لم يعد رغم ما شهدته المحافظة من استقرار كبير للأجواء خلال الساعات الماضية.

ولفتوا إلى أن تعمد قطع الكهرباء في المحافظة يأتي للاستفادة من مادة الديزل المشغلة للمولدات والتي يتم استخدامها بشكل يومي، مع بيع حصص الانقطاعات على المؤسسات والشركات والسوق السوداء.

وأشاروا إلى أنه خاب أملهم بعد تعيين التركي محافظاً للحج في تحسين المشاريع الخدمية والتنموية وفي مقدمتها الكهرباء، مشددين على أن الوعود بتحسن الخدمات كانت مجرد تصريحات.

وأبدى السكان استغرابهم من عجز السلطة المحلية بمحافظة لحج عن تحسين أوضاع الكهرباء في مديريتي الحوطة وتبن خلال الفترة الماضية، خاصةً وأن محطتي كهرباء عباس وبئر ناصر مخصصة لهذه المديريتين، مؤكدين أن الأوضاع الخاصة بخدمة الكهرباء سيئة للغاية.