رئيس الوزراء اليمني يصل الإمارات في زيارة رسمية

الاثنين 10 يونيو 2019 15:24:21
رئيس الوزراء اليمني يصل الإمارات في زيارة رسمية

قدم رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الإثنين إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في إطار زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
وكان في مقدمة مستقبلي رئيس الوزراء معين والوفد المرافق له الذي يضم عدد من الوزراء والمسؤولين بالحكومة بمطار أبوظبي، كل من وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وسفير اليمن لدى الإمارات فهد المنهالي والسفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي.
ويلتقي رئيس الوزراء خلال زيارته عددا من المسؤولين الإماراتيين لبحث المستجدات والتطورات الراهنة بشأن الملف اليمني على مختلف الأصعدة والمستويات، وكذا بحث عدد من القضايا والملفات ذات الصلة بالشؤون التنموية والخدمية والتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار، وجهود تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، ومواصلة الدور والدعم الإماراتي لليمن واليمنيين بمختلف مجالات وقطاعات الحياة، وذلك في إطار مشاركة الإمارات بشكل فاعل بتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأكد رئيس الوزراء أهمية الزيارة إلى دولة الإمارات، واصفا الزيارة بالتاريخية، كون اليمن والإمارات يخوضان معركة المصير المشترك ضد المشروع الطائفي الإيراني من أجل استعادة الدولة والقضاء على مليشيات الحوثي وصولا إلى تحقيق السلام وطي صفحة الحرب وتخفيف معاناة اليمنيين نتيجة جرائم الحوثيين والانطلاق صوب البناء والتنمية.
وأشاد معين بجهود ومواقف القيادة الإماراتية ممثلة برئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات - رئيس مجلس الوزراء - حاكم إمارة دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب اليمنيين.