بالصور.. شحنة أدوية إمارتية للمحافظات المحررة 

الاثنين 10 يونيو 2019 22:53:28
بالصور.. شحنة أدوية إمارتية للمحافظات المحررة 
قدم الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الإثنين، شحنة أدوية للمحافظات المحررة، وذلك بالتزامن مع إطلاق دولة الإمارات حملة استجابة عاجلة لمواجهة مخلفات الأمطار والرياح والمنخفض الجوي في عدن ولحج وعدد من المحافظات.
وجرى استقبال الشحنة لدى وصولها ميناء عدن وكيل وزارة الصحة علي الوليدي، ووكيلة وزارة الصحة إشراق السباعي، وسعاد ميسري مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي، وممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن محمد الشحي.
وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي أن الدعم سيشمل مكاتب الصحة في مختلف المحافظات المحررة عبر خطة جاهزة، مقدماً الشكر لدولة الإمارات على تقديم هذا الدعم والمساعدة العاجلة والطارئة في وقت وظروف استثنائية.
بدورها شددت سعاد ميسري مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي على أن الشحنة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية مختلفة، على أن يتم إرسالها للمراكز والمستشفيات والوحدات الصحية في المحافظات المحررة.
وأضافت أن الهلال الاحمر حاضر في كل الأوقات والأزمات ويقدم المساعدات الطبية المختلفة، والتي تستفيد منها جميع المحافظات. 
يشار أن دولة الإمارات ساهمت خلال السنوات الماضية في تقديم دعم كبير لقطاع الصحة حيث شمل ذلك ترميم وصيانة المستشفيات والمراكز الصحية وإطلاق جسر بحري وجوي وبري لتقديم المساعدات الطبية والصحية إلى مختلف المحافظات المحررة.