ورشة نوعية حول إدارة العملية الاختبارية للمرحلة الثانوية في حضرموت (صورة)

الثلاثاء 11 يونيو 2019 16:36:00
ورشة نوعية حول إدارة العملية الاختبارية للمرحلة الثانوية في حضرموت (صورة)

ورشة نوعية حول إدارة العملية الاختبارية للمرحلة الثانوية في حضرمنظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت اليوم الثلاثاء، الورشة الخاصة بإدارة العملية الاختبارية للشهادة الثانوية العامة، لخمسين كادرا تربوي وتعليمي مختصين في عملية الإشراف الفني والإداري ووكلاء ومراقبين وملاحظين المراكز الامتحانات ولجان الضبط والتحكم.

وخلال الورشة، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت، جمال سالم عبدون نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات ورئيس اللجنة الإشرافية لها بالمحافظة، أن نجاح اختبارات شهادة إنهاء المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019 تعد ثمرة حصاد عام دراسي متميز تحقق بجهود وتكاتف جميع منتسبي الحقل التربوي والتعليمي مع شرائح المجتمع كافة .
وشدد عبدون على أهمية انعقاد هذه الورشة في معرفة الجوانب الفنية الإدارية وما يصاحبها خلال سير الأداء للعملية الاختيارية .
وطالب الجميع بان يتحملوا مسؤولياتهم بإخلاص وصدق في تنفيذ هذه التوجيهات والإرشادات والإجراءات التنظيمية الفنية التي وضعتها قيادة الوزارة بالمحافظة، في توفير الأجواء الملائمة تربوية ونفسية وأمنية لطلابنا وطالباتنا .

وتطرق وكيل الوزارة مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات إلى الجهود المبذولة من قبل منتسبي الحقل التربوي والتعليمي وبمساهمة من المجتمع المحلي خلال الأعوام الماضية والتي أثمرت في محاربة ظاهر الغش بين أوساط الطلاب والطالبات ؛ مضيفا أن ظاهرة الغش أصحبت من الماضي وصار أبناؤنا الطلاب والطالبات يعتمدون على أنفسهم في المذاكرة وحل الأسئلة في قاعات الاختبارات وبذلك حققوا مراكز متقدمة على مستوى المحافظة  والجمهورية.