الصماتي لـ المشهد العربي: الهلال الإماراتي أول المستجيبين للكارثة الإنسانية للنازحين في لحج

الثلاثاء 11 يونيو 2019 20:03:00
الصماتي لـ " المشهد العربي": الهلال الإماراتي أول المستجيبين للكارثة الإنسانية للنازحين في لحج

المشهد العربي - خاص

كشف عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لشؤون اللاجئين بمحافظة لحج، أن المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة، تسبب في تدمير 585 خيمة في 5 مخيمات بشكل كلي وجزئي، وهو ما خلق كارثة إنسانية كبيرة للنازحين.

وأكد الصماتي في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، أن حصيلة أضرار المنخفض الجوي تمثلت في انهيار 200 خيمة في مخيم الرباط، و 114 خيمة في البيطرة، و70 خيمة في الجراد و 35 خيمة تضررت بشكل جزئي في المشقافة و 10 خيام في مخيم صبر بشكل كامل و156 خيمة بشكل جزئي في نفس المخيم، وهو مايستدعي استجابة طارئة عاجلة لمساعدتهم .

وأشار الصماتي في تصريحاته، إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي، كان أول المستجيبين لحالة الطوارئ، بعد انتهاء المنخفض، بتقديم 500 خيمة طارئة لنازحي مخيم الرباط مجسدًا المعنى الحقيقي للعمل الإنساني والاستجابة العاجلة لحالات الطوارئ أثناء الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة .

ولفت إلى أن هناك تفاعل جاد وكبير من عدد من الجهات الداعمة في مساعدة النازحين بمحافظة لحج منها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي قام بتقديم 80 خيمة و80 سلة غذائية لأحد المخيمات، يليه منظمة دي فرس تي التي ستقوم بتأهيل مخيمي الرباط والجراد بتمويل من منظمة الهجرة الدولية ،كما ستقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اليوم ببناء وتركيب 150 خيمة في مخيم الرباط .

وأكد الصماتي، أن تدخلات بناء وإعادة تأهيل المخيمات في محافظة لحج يجب أن يرافقها الإسراع في توزيع مواد غذائية إغاثية لكل ساكني المخيمات؛ بعد أن تلفت جميع المواد الغذائية بسبب الأمطار مساء السبت الماضي.