هدف عكسي يمنح إيران التعادل أمام كوريا الجنوبية

الثلاثاء 11 يونيو 2019 22:29:27
هدف عكسي يمنح إيران التعادل أمام كوريا الجنوبية
سجل كيم يانج-جوون هدفا عكسيا ليمنح إيران التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، حيث واصل المدرب الجديد مارك فيلموتس بدايته الخالية من الهزيمة على رأس الجهاز الفني لإيران.
وضع هوانج يو-جو كوريا الجنوبية في المقدمة في الدقيقة 58 عندما ارتكب دفاع إيران خطأ فادحا بعد اصطدام ميلاد محمدي ومرتضى بورعلي كنجي أثناء محاولة قطع تمريرة لي يونج.
وبعد سقوط ثنائي الدفاع الإيراني على الأرض أتيحت الفرصة لمهاجم فريق جامبا أوساكا للتحرك بالكرة في مساحة كبيرة والتقدم نحو المرمى ليسكنها شباك الحارس علي رضا بيرانوند.
ولم تهنأ كوريا الجنوبية بهذا التقدم سوى لخمس دقائق حين حول كيم يانج-جوون كرة أرسلها أحمد نور الله من ركلة ركنية بالخطأ إلى داخل شباك حارس كوريا الجنوبية لتنتهي المباراة بالتعادل.
وحل فيلموتس الشهر الماضي بدلا من كارلوس كيروش، الذي ساعد إيران في التأهل لنسختي 2014 و2018 من نهائيات كأس العالم. وقاد المدرب البلجيكي الجديد منتخب إيران لأول انتصار تحت قيادته الخميس الماضي بفوز مريح 5-صفر أمام سوريا على ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية طهران.
لكن مواجهة كوريا الجنوبية كانت أول اختبار حقيقي لمدرب بلجيكا السابق في وقت يستعد فيه المنتخبان للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل.