تجدد المواجهات بجبهات القتال شمالي الضالع بعد هدوء حذر طوال اليوم

الثلاثاء 11 يونيو 2019 23:28:47
تجدد المواجهات بجبهات القتال شمالي الضالع بعد هدوء حذر طوال اليوم
تجددت المواجهات بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، مساء اليوم الثلاثاء، في جبهات شمالي الضالع بعد هدوء حذر ساد طوال اليوم.
وأفادت مصادر، أنه منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الثلاثاء سادت حالة من الهدوء الحذر على كافة جبهات القتال شمالي الضالع، بداية من جبهات باب غلق والزبيريات والريبي غرب وجنوب غرب أرياف مدينة قعطبة، وحتى باجة والمشاريح شمال غرب منطقة حجر.
وأضافت المصادر، استمر الهدوء حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم،لتتجدد المواجهات بشكل متفرق خصوصاً في جبهة باجة، حيث قامت القوات الجنوبية بدك مواقع المليشيات الحوثية المتمركزة في أطراف باجة الشرقية و حبيل "الطَيرمة" جنوب عزلة "ُعويش" بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة ومقذوفات الهاون.
وأشارت المصادر، إلى أن المليشيات الحوثية قامت بمحاولة إطلاق قنابل مضيئة من مواقع تمركزها في جنوب شرق منطقة "الزُبَيريات" غرب شَخب لكنها فشلت في ذلك، وهو ماجعلها عرضة للاستهداف المباشر من قبل القوات الجنوبية.
تأتي هذه التطورات بعد النجاحات الكبيرة التي أحرزتها القوات الجنوبية يومي أمس و أول أمس، وسيطرتها على مناطق استراتيجية في باب غلق والقفلة ، والتي مكنتها من استهداف المليشيات في مناطق متفرقة وأصبحت على تخوم مدينة الفاخر الإستراتيجية، في ظل انهيار وتراجع المليشيات الحوثية وسط خسائر فادحة تكبدتها في العتاد والعديد.