7.3 مليار دولار عائدات ألمانيا من بيع ترددات شبكات 5G

الخميس 13 يونيو 2019 11:57:23
7.3 مليار دولار عائدات ألمانيا من بيع ترددات شبكات 5G

تمكنت ألمانيا من جمع 6.5 مليار يورو (7.3 مليار دولار) من بيع ترددات شبكة الجيل الخامس في مزاد استمر 3 أشهر وشاركت فيه شركات الاتصالات في البلاد، وفق ما أعلنته الوكالة الفدرالية للشبكات، أمس الأربعاء.

وفاقت نتيجة المبيعات التي أعلنتها الوكالة التوقعات السابقة التي كانت تراوح بين 3 و5 مليارات يورو، وستذهب العائدات للعمل على إغلاق الفجوة الرقمية في البلاد، إذا أن الشبكات اللاسلكية في ألمانيا تحتل المركز الـ 46 في العالم بالنسبة الى سرعة التنزيل.

واشترت شركات الاتصالات الثلاث الكبرى "دوتشيه تليكوم"و"فودافون" و"تليفونيكا" إضافة إلى "دريليش" المتخصصة بخدمات الإنترنت 41 ترددا معروضا للبيع، واستحوذت "دوتشيه تليكوم" على حصة الأسد من المزاد، بحسب بيان الوكالة الاتحادية.

وشبكات الجيل الخامس هي أحدث تكنولوجيا فائقة السرعة في عالم الاتصالات، وتعد بتغيير جذري في عملية نقل البيانات، ما يجعل ممكنا توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي والسيارات الذاتية القيادة وعمليات التشخيص الطبي والعلاج عن بعد.

وستطلب برلين من الشركات الرابحة في المزاد تقديم الخدمة الى 98% من المواطنين الألمان، وكذلك توفيرها على الطرق السريعة وخطوط سكك الحديد.