المجلس الانتقالي يُكرم خبراء روس عملوا في الجنوب (صور)

الجمعة 14 يونيو 2019 00:45:10
المجلس الانتقالي يُكرم خبراء روس عملوا في الجنوب (صور)

كرّم مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي بجمهورية روسيا الاتحادية، عدداً من الخبراء الروس والشخصيات، الذين عملوا في الجنوب، ضمن البعثة الروسية، وذلك بتكليف من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وجرى تكريم أعضاء البعثة الروسية في مدينة سان بطرسبورغ، برئاسة الأكاديمي والباحث الروسي مدير متحف الارميتاج العالمي، ميخائيل بيوتروفسكي، وذلك في فعالية احتفالية نظمها مكتب الشؤون الخارجية للمجلس في جمهورية روسيا الاتحادية.

وخلال حفل التكريم، ألقى مدير مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في روسيا الدكتور علي الزامكي، كلمة أشاد فيها بالجهود والدور الذي قامت به البعثة الروسية أثناء عملها في الجنوب برئاسة مدير متحف الارميتاج العالمي، ميخائيل بيوتروفسكي، مستعرضا مجمل أوجه النشاطات الداخلية والخارجية التي تضطلع بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للتعريف بقضية شعب الجنوب ومطالبه وأهدافه.

وأكد الزامكي على أن الهدف الإستراتيجي للانتقالي هو استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن، داعيا دول وشعوب العالم إلى احترام حق شعب الجنوب في استعادة دولته على أساس ميثاق الأمم المتحدة الذي يمنحه ذلك الحق.

من جانبه، عبر مدير متحف الارميتاج العالمي، ميخائيل بيوتروفسكي، عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي، برئاسة عيدروس الزُبيدي، على هذا التكريم الذي حظيت به البعثة الروسية، مقدراً اهتمام المجلس بالبعثة العاملة في الجنوب، ومؤكداً على ضرورة مواصلة تعزيز وتطوير التعاون بين قيادة الانتقالي والبعثة على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات، واعداً بأنه سيقوم في وقت لاحق بزيارة محافظة حضرموت.