أردوغان يتعمد الاختفاء عن الأنظار ليتجنب تكرار فضيحة إسطنبول (فيديو)

السبت 15 يونيو 2019 17:17:06
أردوغان يتعمد الاختفاء عن الأنظار ليتجنب تكرار فضيحة إسطنبول (فيديو)
نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (إصلاحات قضائية زائفة).
وجاء بالفيديو الذي رصده "المشهد العربي"، تصريحات للصحافية في جريدة "جمهورييت"، أصلي آيدن طاش باش، التي وصفت إصلاح المنظومة القضائية بالفارغة، لافتة إلى أن هناك من أقنع الرئيس التركي، رجب إردوغان، بعدم الظهور مؤيدًا لمرشحه بن علي يلدريم، في انتخابات بلدية إسطنبول، خوفًا من خسارته.
وقالت طاش باش إن يلدريم يريد الفصل بين حملته الانتخابية الحالية، والسابقة في 31 مارس الماضي التي ركزت على مسألة "بقاء الدولة التركية".
وأضافت أن الانتخابات التشريعية عام 2015 لم تشهد تدخل رئيس الجمهورية لصالح أحد المرشحين، لأن رئيس الجمهورية وقتها كان داود أوغلو، وليس إردوغان.
"حملة يلدريم تركز حاليا على كردستان، وتستعمل أسلوبا لطيفا، لكسب ثقة ناخبي العدالة والتنمية المستائين، واستمالة الناخبين الأكراد"، قالت طاش باش، متابعة: "سمعنا عن استراتيجية الإصلاح القضائي ولكن فعليا لم يصدر قانون خاص به حتى الآن، فهم لم يقدموا سوى وعودا فارغة حتى الآن".
وأوضحت طاش باش، أن البرلمان يناقش هذا الأسبوع كيفية تحقيق حزمة الإصلاحات القضائية، وهناك احتمال لإصدار ثلاثة قوانين سريعة، ولكن حرية التعبير لا يتم الحديث عنها مطلقا، ويتضح ذلك في محاكمة الصحافيين والحقوقيين، وكذلك الكتاب في صحيفة "جمهورييت" مثل موسى كارت، وغيره دخلوا السجن مجددا بسبب أشياء تافهة، حسب قولها.