الحوثي يستدعي عناصر القاعدة إلى صنعاء بعد اتفاقات سرية برعاية قطرية

السبت 15 يونيو 2019 21:41:00
الحوثي يستدعي عناصر القاعدة إلى صنعاء بعد اتفاقات سرية برعاية قطرية

المشهد العربي – خاص :
كشفت مصادر أمنية في صنعاء أن مليشيا الحوثي استدعت عددا من عناصر تنظيم القاعدة في مدينة تعز ومحافظة البيضاء ومحافظات أخرى إلى صنعاء .

وقالت المصادر لـ " المشهد العربي " أن عددا من عناصر القاعدة بينهم قيادات، وصلت مؤخرا إلى صنعاء في إطار تفاهمات بين مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة .

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتفاقات سرية أبرمت بين مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة، برعاية قطرية بعد تواصل وتعاون بين الطرفين بطلب من الدوحة، وأن العناصر والقيادات التي وصلت إلى صنعاء تنزل في ضيافة حوثية في فيلات وأماكن خاصة وتعقد لقاءات مستمرة مع قيادات حوثية .

وأضافت أن بين قيادات القاعدة التي وصلت صنعاء القيادي " حارث التعزي " الذي كان يتواجد في مدينة تعز ويقود تشكيلات إرهابية في المدينة بزعم محاربة الحوثيين .

وأوضحت أن التقارب بين الحوثيين والقاعدة، يهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات التحالف العربي , ومناطق الجنوب والخاضعة لسيطرة قوات الحكومة الشرعية .

وكان موقع " المشهد العربي " قد علم في وقت سابق أن مليشيا الحوثي، حسنت ظروف اعتقال عناصر تنظيم القاعدة في سجني الأمن السياسي والأمن القومي، والمعتقلين منذ سنوات على ذمة قضايا إرهابية .

وتابعت المصادر أن لجان حوثية تزور معتقلي القاعدة في السجون، وأن المليشيا توفر لهم سبل الراحة وتقدم لهم تغذية جيدة ، على عكس المعتقلين السياسيين الآخرين المعارضين للحوثيين الذين يوضعون في زنازين انفرادية لا تتعدى مسحتها المتر الواحد .