هاني رمزي يعلن الاستقرار على التشكيل الأساسي لـ منتخب مصر

الأحد 16 يونيو 2019 21:24:14
هاني رمزي يعلن الاستقرار على التشكيل الأساسي لـ منتخب مصر
تحدث هاني رمزي المدرب المساعد لمنتخب مصر، على الودية الثانية للفراعنة أمام غينيا المقرر لها اليوم الأحد قبل انطلاق أمم إفريقيا. 
وتنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم 21 يونيو الجاري وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.
مصر تلاقي غينيا اليوم في ختام معسكرها التحضيري قبل خوض غمار أمم إفريقيا 2019 التي تستهلها بمواجهة زيمبابوي.
وقال رمزي خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري، إن تجربة غينيا اليوم هدفها تجهيز جميع اللاعبين الموجودين في القائمة النهائية لمنتخب مصر قبل أمم إفريقيا.
وأضاف: "الجهاز الفني يقف بالفعل على نسبة كبيرة من التشكيل الأساسي، لكن لا بد أن يكون كل اللاعبين على مستوى بدني وفني عال، لإن مشوار البطولة طويل، وسيكون لكل لاعب دوره فيها".
وتابع: "الروح العالية التي ظهر بها اللاعبون في معسكرهم الحالي تجعل الجهاز الفني مطمئنًا على تماسك الفريق وقدرته على تحقيق النتائج المرجوة، لا سيما بعد أن تعاهدنا جميعا منذ البداية على نسيان انتماءاتنا المحلية على باب المعسكر وأصبح انتماؤنا جميعًا واحد لبلدنا ومنتخبنا الوطني".
وواصل: "التركيز على مباراة زيمبابوي في افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل لأنها مباراة الافتتاح، ودائما ضربة البداية مهمة جدًا، خاصة أن هدفنا هو احتلال قمة المجموعة".
وأكمل: "ترتيباتنا الفنية تشمل جميع فرق المجموعة، حيث عملنا عليها منذ إجراء قرعة البطولة من جمع المعلومات عنها ونقاط القوة فيها وطرق لعبها لمواجهتها بالشكل الذي يضمن لنا التفوق".
وأكد هاني رمزي مجددًا على تفاؤله لمسيرة المنتخب في البطولة، مستندًا على الترتيبات التي أعدها الجهاز الفني والروح المعنوية ودرجة التركيز العالية لجميع اللاعبين.
واختتم مدرب منتخب مصر: "نثق أن الجماهير ستكون ورقتنا الرابحة في البطولة التي دائمًا ما تكون على قلب واحد في حبها وانتمائها للمنتخب الوطني"، مشيرا إلى أن الخبرات التي يتمتع بها جميع اللاعبين المختارين تؤهلهم للعب تحت أي ضغوط دون القلق من هذا الجانب.
يذكر أن منتخب مصر يتواجد على رأس المجموعة الأولي بجوار الكونغو وزيمبابوي وأوغندا.