مليشيا الحوثي تستغل تنسيق القبول بكليات الطب لتحقيق عائد خيالي (تفاصيل حصرية)

الأحد 16 يونيو 2019 22:17:27
مليشيا الحوثي تستغل تنسيق القبول بكليات الطب لتحقيق عائد خيالي (تفاصيل حصرية)

المشهد العربي – خاص :

كشفت مصادر أكاديمية في صنعاء عن استغلال مليشيا الحوثي الإقبال الكبير على كليات الطب في جامعة صنعاء والجامعات الواقعة تحت سيطرتها؛ للحصول على عائد مالي كبير يقارب مليار ريال .

وأوضحت المصادر لـ"المشهد العربي"، أن الحوثيين يعملون على قبول أكثر من خمسة آلاف طالب في التنسيق بكليات الطب الثلاث في جامعة صنعاء وهي الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والمختبرات.

ولفتت إلى أن المليشيات الحوثية اشترطت على المتقدم دفع 15 ألف ريال كرسوم للتنسيق، وبعائد يصل إلى نحو 200 مليون ريال.

وأشارت إلى أن عمليات التنسيق في كليات الطب بجامعة صنعاء بدأت بعد إجازة عيد الفطر.

وشددت على أن نسبة القبول تترواح من 100 إلى 200 طالب تستحوذ مليشيا الحوثي على غالبية المقاعد بتحديد نسب لأبناء قتلاها، كما أن مسميات النازحين والمناطق النائية والمهمشين والمعاقين تذهب جميعها للحوثيين، إضافة إلى الحصول على مقاعد خارج هذه النسبة.

وبّينت أن مليشيا الحوثي تتعمد بأن تكون الاختبارات في كليات الطب الأخرى في عمران وذمار وإب والحديدة في فترات مختلفة ليذهب الطلاب للتنسيق في تلك الجامعات بهدف الحصول على العائد المالي الكبير من الطلاب الراغبين بالالتحاق في كليات الطب.

وشددت على أن معظم المتقدمين يذهبون للتنسيق في الجامعات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والتي تعلن فتح باب القبول بعد انتهاء السابقة من عملية التنسيق .

وأضافت أن مليشيا الحوثي تمارس جرائم بشعة بحق التعليم العام والجامعي، وأن معظم المتفوقين لا يجدون فرصاً للدراسة؛ بسبب عمليات الفساد والعبث الحوثي بعمليات القبول .