مدير التربية بحوطة لحج ينفي حدوث حالات غش خلال امتحان القرآن بمركز الفاروق

الثلاثاء 18 يونيو 2019 00:34:00
مدير التربية بحوطة لحج ينفي حدوث حالات غش خلال امتحان "القرآن" بمركز الفاروق

المشهد العربي – خاص
عبر عبد الله شمل مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة في محافظة لحج، عن استغرابه الشديد من قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحانات اليوم الأول لمادة القرآن الكريم لطلاب مركز مدرسة الفاروق بمديرية الحوطة بمحافظة لحج.

وأكد شمل في تصريحات لـ"المشهد العربي"،أنه لايعلم معطيات القرار الظالم التي استند عليها وزير التربية والتعليم كريس لجنة فرعية بالمديرية ومشرف مؤقت على الامتحانات.

وأشار شمل، إلى أنه كان مشرفا على امتحان مادة القران الكريم مع أحد المعلمين بتوجيهات من مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري بعد استقالة رئيس المركز ولم تحدث أي حالة غش واحدة حتى نهاية الامتحانات .

وأوضح، أن الامتحان سار بشكل طبيعي في مختلف المحافظات المحررة من منطلق اللوائح والأنظمة التي وضعتها الوزارة ، باستثناء بعض المشكلات التي أثيرت قبل الامتحان من عدم تسليم الطلاب الكتب والجوالات والذين خضعوا للقرار لاحقا بصفته من البنود المنظمة لعملية الامتحان .

ولفت شمل ، إلى أن إشرافه على امتحان مادة القرآن الكريم لمركز طلاب مدرسة الفاروق بالحوطة كان بتوجيه من مدير التربية بالمحافظة من منطلق إنجاح اليوم الامتحاني وسد العجز الذي أحدثه رئيس المركز المستقيل.

وأشار إلى أن القرار الذي اتخذه وزير التربية والتعليم أعطى انطباعا لدى الكثيرين عن عدم مصداقيته وشكك في أمانته وصدقه مع نفسه ومع الطلاب ومع منتسبي الحقل التربوي بالمديرية والمحافظة والمجتمع المحلي .