اجتماع بين الرئيس الزبيدي ووفد من الباحثين الأمريكيين بعدن

الثلاثاء 18 يونيو 2019 21:10:00
اجتماع بين الرئيس الزبيدي ووفد من الباحثين الأمريكيين بعدن

عقد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بمقر هيئة رئاسة المجلس بمدينة التواهي في العاصمة عدن، مع وفد الباحثين الأمريكيين برئاسة سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق إلى اليمن جيرالد فايرستاين.

ويضم 18 عضواً من الباحثين والخبراء من مؤسسات بحثية وإستراتيجية مختلفة، حيث رحّب الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء بفريق الباحثين الأمريكيين في العاصمة الجنوبية عدن.

وعبر الزبيدي عن سعادته بهذه الزيارة التي يؤمّل عليها أن تكون فاتحة لزيارات ولقاءات أكثر وعلى مستويات أكبر.

وحمّل الرئيس الزُبيدي وفد الباحثين الأمريكيين رسالة المجلس الانتقالي وشعب الجنوب إلى الشعب الأمريكي والقيادة الأمريكية، لتفهّم حق الجنوبيين في استعادة دولتهم كاملة السيادة بحدود 21 مايو 1990.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن دولة الجنوب القادمة ستكون دولة مدنية ديمقراطية تحتكم إلى المؤسسات، وستكون شريكاً جاداً قي الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي في الوقت الحالي يُعدُ شريكاً قوياً وصادقاً مع الأشقاء في دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في التصدّي لمشروع التمدد الإيراني من ناحية، والتصدي لأذرعه الانقلابية الحوثية في اليمن.

بدوره أعرب السيد فايرستاين عن سروره بهذا اللقاء مع الرئيس عيدروس الزُبيدي وقيادة المجلس الانتقالي، واعداً بنقل رسالة المجلس إلى الجهات المعنية في الولايات المتحدة.

وشدد على أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة ولكن ستكون هناك لقاءات مماثلة إما في عدن أو في واشنطن بما يُعزز استمرار وتمتين أواصر العلاقة بين الشعبين الصديقين.

فيما سلّم الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، لرئيس وأعضاء فريق الباحثين الأمريكيين هدايا تذكارية.