لقاء بين الزبيدي وأعضاء الاتحاد العام للأدباء بالجنوب.. تفاصيل

الأربعاء 19 يونيو 2019 16:25:02
لقاء بين الزبيدي وأعضاء الاتحاد العام للأدباء بالجنوب.. تفاصيل

عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزُبيدي اليوم الأربعاء، لقاءاً مع رئيس وأعضاء الاتحاد العام للأدباء والكتاب من عموم محافظات الجنوب.

وأشاد الزبيدي بالأعمال المنجزة للاتحاد العام للأدباء والكتّاب الجنوبيين خلال الفترة الماضية باتجاه استكمال تأسيس فروع الاتحاد بعموم محافظات الجنوب، وكذلك المشاركات الخارجية الإيجابية، وحصد الجوائز الأدبية والثقافية بالمسابقات العربية والدولية.

وشدد الزبيدي على ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية وإعادة إحياء الموروث الفني والمسرحي والفلكلور الشعب.

فيما استمع الزبيدي إلى العديد من الملاحظات والمقترحات التي شملت مختلف المواضيع والقضايا وتهم الإبداع في جميع مجالاته الأدبية والفنون و الثقافة بشكل عام، وفي مقدمتها العمل على إنشاء المسارح ودور السينما، وكذلك البدء بالتفكير الجدي نحو إنشاء دار للطباعة والنشر التي ستسهل طباعة الدواوين والمجلات الثقافية.

بدورهم قدم الحاضرون عدداً من المقترحات والتوصيات ومنها إعادة المواد الفنية للمناهج الدارسية كمادتي الموسيقى والرسم، بالإضافة إلى إعادة المكتبات المدرسية بالمدارس ودعم المناهج الوطنية والاهتمام بصيانة وترميم المقار الثقافية والمسارح.

وشدد اللقاء على ضرورة دعم الاتحاد ليؤدي دوره المناط به من خلال إقامة دورات في مجالات السينما والإخراج والمسرح والموسيقى والنحت والخط، وتذليل كافة الصعوبات والتعقيدات أمام الفنانين والشعراء، وتبني أعمالهم وإخراجها بالشكل اللائق ووضع التصورات اللازمة لكل ما طرح من مواضيع وقضايا في مجال الثقافة.

ووعد الرئيس الزُبيدي، الأدباء والكتاب والفنانين بالعمل الجاد نحو إعادة الوجه المدني والحضاري للجنوب، واستمرار الدعم اللازم لتنفيذ كافة التصورات والمقترحات بما يخدم تعزيز الانتماء والولاء الوطني.