بيان ناري لانتقالي المهرة بشأن تطورات الأوضاع في المحافظة

الأربعاء 19 يونيو 2019 21:25:49
بيان ناري لانتقالي المهرة بشأن تطورات الأوضاع في المحافظة

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، بياناً هاماً، بخصوص تطورات الأوضاع التي تشهدها المحافظة مؤخرا.

وأكد البيان، أن القيادة المحلية للانتقالي الجنوبي بالمهرة تتابع باهتمام بالغ الوضع العام على الساحة الجنوبية وفي محافظة المهرة بشكل خاص ، مشيرا إلى الانتصارات الضخمة العسكرية والتي تعمل على صد العدوان الحوثي وتأمين الحدود الجنوبية والمحافظات بشكل عام وإفشال المخططات التأمرية، بالإضافة إلى التقدم السياسي الذي تحرزه قيادة المجلس الانتقالي في الداخل والخارج .

وأشار البيان ، إلى أن الصراع الذي تشهده محافظة المهرة صراع داخلي يهدد أمنها واستقرارها ونسيجها الاجتماعي كنتيجة حتمية لتأثير الصراع الإقليمي في المنطقة ومحاولة بعض القوى جرها إلى مربع العنف والفتن، وخدمة تلك المشاريع لرسم صورة مغايرة ومخالفة لما تشهده بقية المحافظات الجنوبية من انتصارات تؤكد قرب حسم القضية الجنوبية واصطفاف أبناء الجنوب مع القيادة الحكيمة للمجلس الانتقالي الجنوبي الحامل الرئيسي لقضية شعبنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

وطالب المجلس الانتقالي بالمهرة خلال البيان،جميع أبناء محافظة المهرة إلى عدم الانجرار خلف تأثيرات الصراع التي تشهدها المحافظة، حتى لايصبح أبناء المهرة بيد قوى وأجندة تضر بالمحافظة والقضية الجنوبية.

ودعا البيان، كل أبناء محافظة المهرة إلى الحوار في إطار الحوار الجنوبي من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية والاستعداد لإدارة إقليم المهرة في ظل الدولة الجنوبية الفدرالية الحديثة، والتأكيد على ضرورة وسرعة تشكيل النخبة المهرية والتي تعتبر الصمام الأمن للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والعمل مع كل القوى الخيرة لبناء قوة عسكرية دفاعية أمنية من أبناء المحافظة أسوة ببقية المحافظات الجنوبية.

وأشاد البيان بمستوى الوعي المجتمعي لعقلاء وابناء وكوادر المحافظة ومثقفيها بمختلف انتمائتهم الاجتماعية الذين ينشدون الأمن والاستقرار والتنمية حالمين بدولة النظام والقانون والعيش الكريم بعيداً عن تلك التجاذبات وتلك المشاريع ، مع التأكيد على ضرورة وحدة الصف الجنوبي شاكرين أبناء المحافظات الجنوبية وحرصهم على أمن المحافظة واستقرارها .

كما قدمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة خلال البيان بخالص التعازي لأسرة المرحوم مانع ريدف قمصيت وقبيلة قمصيت بشكل عام والوقوف معهم للوصول إلى حقيقة وملابسات الحادث، والاشادة بموقف شيوخ وعقال ورجال قبيلة قمصيت بشكل عام.

وفي ختام البيان جددت القيادة المحلية لانتقالي المهرة العهد العهد بالسير على درب التحرير والاستقلال ومواصلة المسيرة النضالية حتى تحقيق الأهداف لتي ضحى من أجلها الشهداء.