ساحل حضرموت ينظم دورة تدريبية في التحقيق الجنائي لمنتسبي الأمن(صور)

الخميس 20 يونيو 2019 15:29:53
ساحل حضرموت ينظم دورة تدريبية في التحقيق الجنائي لمنتسبي الأمن(صور)

بدأت إدارة البحث الجنائي بالمكلا، اليوم الخميس، دورة تدريبية نوعية في مجال فن التحقيق الجنائي وجمل الاستدلالات، وذلك بإشراف من قيادة الأمن والشرطة بالمحافظة والتي عقدت في مقر قيادة الأمن والشرطة بالساحل.

وتهدف الدورة إلى إكساب المتخصصين في مجال القانون من منتسبي الأمن معارف حول التحقيق الجنائي وجمع الاستدلالات.

وشدد العقيد عبدالله الدقيل، مساعد المدير لشئون الأمن، على أهمية انعقاد هذه الدورات للارتقاء بقدرات و مهارات العاملين في جهاز الأمن الجنائي والتحقيقات .

وأشار إلى أن قيادة الأمن والشرطة وإدارة البحث الجنائي تولي جانب التدريب والتأهيل اهتماما كبيرا، من أجل مواكبة الاحتياجات والتطورات التقنية في جميع المجالات الأمنية وبما ينعكس إيجابا في ضبط و مكافحة الجريمة و تسهم في تحسين مستوى الأداء الأمني.

من جانبه نوه مستشار المساعد لشؤون البحث الجنائي وجمع الاستدلالات العميد سعيد سيف العامري بضرورة تطوير قدرات رجال التحقيق الجنائي في كشف الجريمة ، بما يكفل قيامهم بمهامه في حماية المجتمع من أخطار الجريمة وتباعاتها .

وأشار إلى أهمية سرعة انتقال رجال التحقيق الجنائي إلى مكان وقوع الجريمة والحفاظ على مسرح الجريمة ، لافتا إلى انه بدون هذه الإجراءات الهامة لن يتمكن رجل التحقيق الجنائي من تحقيق أي نتائج إيجابية على الواقع .