مدير امتحانات ردفان: الثانوية العامة تسير بصورة مستقرة في ظل انقطاع الكهرباء

الخميس 20 يونيو 2019 18:05:50
مدير امتحانات ردفان: الثانوية العامة تسير بصورة مستقرة في ظل انقطاع الكهرباء

ردفان - المشهد العربي

قال عبدالنبي ناجي العيسائي مدير الامتحانات بمديرية ردفان، إن امتحانات إتمام شهادة التعليم الثانوية للعام الدراسي 2018-2019م تسير بصورة مستقرة، ولم تكن هناك أية خروقات أو تجمعات أمام المراكز الامتحانية، بالرغم من تعدد حالات انقطاع الكهربائي عن عدد من المناطق.

وأضاف عبدالنبي في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، أن هناك خمسة مراكز امتحانية في المديرية وهي: "ثانوية الشهيد لبوزه بنين" و"الصمود بنات بمدينة الحبيلين"، و"مركز الشهيد حسين أحمد منصر بالجبلة" و"الشهيد محمد مقبل أسعد بمنطقة وحده والثورة بجير".

وأوضح أن الامتحانات في هذا العام وفي العامين الأخيرين تحديداً تسير بشكل أفضل، حيث تم من خلالها القضاء على عدة جوانب سلبية كانت ترافق العملية الامتحانية في السابق منها ظاهرة الغش وكذلك التجمعات أمام المراكز الامتحانية، وحاليا لم تعد تلك الظواهر موجودة ولعل وجود العلامة ال50 التي تحتسب في الامتحانات كان احد هذه العوامل المساعدة ووجود الإرادة لدى أبناء المجتمع في ردفان.

وقدم عبدالنبي شكره للجهات الأمنية ممثلة بالشرطة والحزام الأمني على تعاونهما الكامل في تأمين المراكز الامتحانية كعملية أمنية احترازية،وكذلك لقيادة المديرية والتربية على الحرص الكبير في إنجاح العملية الامتحانية والرقي بالعملية التعليمية.

كما أشار عبدالنبي إلى وجود بعضن الصعوبات ومنها المالية بعدم تسلم حتى هذه اللحظة المخصصات المالية الخاصة بتسيير الامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى الانقطاع للتيار الكهربائي لساعات طويلة وتأثير ذلك على الطلاب في مراجعتهم للمنهج وكذلك أثناء تأديتهم للامتحانات داخل القاعات الدراسية في ظل ارتفاع في درجة الحرارة تشهدها أجواء ردفان وخاصة مدينة الحبيلين.